المركزي للتعمير : 1.2 مليار جنيه المرحلة الأولى لمشروع محور الفردوس بالقاهرة

بطول 8600 متر

المركزي للتعمير : 1.2 مليار جنيه المرحلة الأولى لمشروع محور الفردوس بالقاهرة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

4:41 م, الأثنين, 27 يوليو 20

صرح اللواء محمود نصار، بأنه تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بمحافظة القاهرة، بتكلفة تقديرية 1.2 مليار جنيه شاملة الأعمال الصناعية اللازمة وتنسيق الموقع العام، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة خلال 6 أشهر.

تنفيذ محور الفردوس بطول 8600 متر

وأضاف نصار، أن هذه المرحلة تبدأ من ميدان تاكي بشارع الفردوس، متقاطعاً مع طريق صلاح سالم عند ميدان الفردوس وأسفل كوبري الفردوس، وذلك بطول 8600 متر وبعرض من (3 : 4) حارات مرورية بكل اتجاه.

وأشار، إلى أن أعمال تطوير الحركة المرورية بالميدان تتضمن عمل ازدواج وتوسعة لكوبري الفردوس، ويمر المحور بشارع ابن قنصوة متقاطعاً مع محور الأوتوستراد عبر كوبري متعدد الاتجاهات، وماراً بشارع الطيران بحي منشأة ناصر، وامتداده حتى ربطه على امتداد محور المشير طنطاوي.

مشروع محور الفردوس أحد محاور الطرق الجديدة

وأفاد نصار، بأن مشروع محور الفردوس يعد أحد محاور الطرق الجديدة ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، ويساهم في نقل الحركة المرورية المتبادلة بين وسط القاهرة وكل من الطريق الدائري ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر، مما يساهم فى تقليل الكثافة المرورية والتكدسات على الطرق القائمة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الأعمال الجاري تنفيذها حالياً بالمشروع تشمل توسعة مسار المحور بشارع ابن قنصوة وتقاطع المحور مع طريق صلاح سالم بمحازاة كوبري الفردوس.

 وأكد، أنه  لم يتم هدم أي أثر تاريخي، وما تم تنفيذه من أعمال عبارة عن إزالة لأسوار وأجزاء من المقابر الحديثة بعد إبلاغ أصحاب هذه المقابر، ويتم تعويض الراغبين فى حال طلبهم إخلاء المقابر بمقابر أخرى، ومن المخطط إنشاء سور خارجى لهذه المقابر عقب التوسعة مع الحفاظ على الطابع المعماري للمنطقة.