«المركزي لتحليل متبقيات المبيدات» يعلن زيادة عدد ساعات استقبال عينات العملاء

اعلنت وزارة الزراعة تسهيلات جديدة للمصدرين

«المركزي لتحليل متبقيات المبيدات» يعلن زيادة عدد ساعات استقبال عينات العملاء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

12:04 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، زيادة عدد ساعات استقبال العينات من الجمهور والمصدرين بواقع 3 ساعات يوميا، في إطار دور المعهد للتيسير على المصدرين والمزارعين ودعمهم.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إن ذلك يأتي في سبيل المساهمة في حل كافة العوائق التي قد تواجه عملاء المعمل من المصدرين والمزارعين، وخاصة من أبناء المحافظات البعيدة، كذلك المساهمة في تحسين جودة الصادرات الزراعية المصرية، لافتة إلى أنه تم مد فترة استقبال العينات لتستمر الى الساعة الثامنة مساء، من يوم الأحد وحتى الخميس أسبوعيا، عدا السبت تم مد فترة الاستقبال حتى الخامسة مساء.

وأشارت عبداللاه، إلى أن ذلك القرار، ساهم منذ أول أيام تطبيقه في زيادة عدد العينات بنسبة ٢٠٪، من السابق، ومن المقرر أن تتزايد خلال الايام المقبلة.

وقالت مدير المعمل، إنه تم الانتهاء من إضافة ٦ أجهزة حديثة، بأقسام المعمل المختلفة، من شأنها زيادة القدرة الاستيعابية لعدد العينات، وسرعة إنجاز النتائج بدقة، وذلك في إطار التطوير المستمر للمعمل، وطرق التحليل لتقديم خدماته لدعم المنتجين والمصدرين والمصنعين بأفضل جودة وباستخدام أحدث الأجهزة العالمية لتحليل الملوثات في الأغذية.