المركزي الأوغندي يقر الإستحواذ على بنك القاهرة كامبالا

طارق فايد : زيادة رأس المال البنك بأوغندا الى 5 ملايين دولار

المركزي الأوغندي يقر الإستحواذ على بنك القاهرة كامبالا
سيد بدر

سيد بدر

12:27 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 19

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك وافق على استحواذ مصرفه على كامل أسهم بنك القاهرة كامبالا لتصل الى 100% بدلا من 60% فى السابق

أشار فى تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية ، إلى أن مصرفه حصل على موافقة المركزى الأوغندي لزيادة رأسمال بنك القاهرة كامبالا إلى ٥ ملايين دولار.

وكان البنك حصل على موافقة البنك المركزي المصري على رفع رأسمال بنك القاهرة كامبالا في أوغندا من مليوني دولار إلى 5 ملايين دولار، والاستحواذ على حصة باقي المساهمين بالبنك الأوغندي.

وأوضح رئيس بنك القاهرة أن الزيادة تهدف للتوسع في السوق الأفريقي وتحويل الفرع إلى منصة للتوسع في عمليات التبادل التجارية والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الأفريقية ببعضها البعض وخاصة في دول شرق أفريقيا ودول الكوميسا، موضحا أن البنك يعتزم استخدام القاهرة كمبالا كنقطة انطلاق لدول شرق أفريقيا خاصة تنزانيا وكينيا .

وأكد أن هناك تعاون مع عملاء البنك لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لفتح مجالات لزيادة الاستثمارات أو الصادرات للسوق الأفريقي.

بنك القاهرة الدولي (CIB) هو بنك تجاري من المستوى الأول a Tier 1 Commercial Bank، مرخص من قِبل البنك المركزي الأوغندي في عام 1995، ويمتلك 4 فروع، بجانب المقر الرئيسى، ويقدم عددًا من الخدمات المصرفية، منها حسابات التوفير والودائع الثابتة، والقروض الشخصية بضمان الرواتب، وقروض السيارات، والتحويلات المصرفية، وتمويل التجارة، وقروض الأعمال، بالإضافة للمدفوعات الإلكترونية.

ويتبنى بنك القاهرة أوغندا رؤية أن يصبح البنك المفضل لدى الناس من خلال تقديم خدمة عملاء متميزة وإدارة علاقات ممتازة مع الحفاظ على مبادئ البنك الخاصة بالأداء واستدامة الأعمال.

وتتلخص مهمته– حسب موقعه الإلكترونى على الإنترنت– فى “تقديم خدمات مالية سريعة وفعالة تلبي احتياجات العملاء بأسعار معقولة”.

يُذكر أن “القاهرة” يتبنى خطة توسعية فى الخارج تستهدف التواجد فى دول كينيا وتنزانيا والصين وروسيا، كما قام قبل أسابيع بتدشين مكتب تمثيل فى دولة الإمارات وعقد شراكة مع مجموعة من شركات الصرافة بغرض تعزيز حصته من تحويلات المصريين فى الخليج لتصل إلى 15% مقابل 10% فى الوقت الحالى.