«المركزي»: إحلال أكثر من 6.5 مليون بطاقة معاشات ببطاقة الدفع الوطنية «ميزة» حتى يونيو 2023

بالإضافة إلى 4.3 مليون بطاقة مرتبات حكومية

«المركزي»: إحلال أكثر من 6.5 مليون بطاقة معاشات ببطاقة الدفع الوطنية «ميزة» حتى يونيو 2023
محمد علواني

محمد علواني

8:00 م, الأثنين, 10 يونيو 24

تمكن البنك المركزي من إحلال أكثر من 6.5 مليون بطاقة معاشات ببطاقة الدفع الوطنية «ميزة»، بالإضافة إلى 4.3 مليون بطاقة مرتبات حكومية، بحسب تقرير الاستقرار المالي الصادر اليوم.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين البنك المركزي المصري والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بهدف دمج المستفيدين أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي سواء من خلال البطاقات البنكية أو محافظ الهاتف المحمول.

كما تم زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي لتتعدى ٢٢٦٠٠ ماكينة بنهاية يونيو ۲۰۲۳ ، وارتفعت أعداد نقاط البيع الإلكترونية لتصل الى أكثر من مليون ومائة ألف ماكينة بنهاية يونيو ۲۰۲۳.

ارتفع عدد المعاملات الخاصة بشبكة المدفوعات اللحظية (IPN) إلى أكثر من 47 مليون معاملة تحويل مالية منذ إطلاق الخدمة وحتى نهاية يونيو 2023 ، بقيم تتخطى 284 مليار جنيه، وذلك بحسب تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي اليوم.

يأتي ذلك استكمالاً لتطوير نظم وخدمات الدفع وقام البنك المركزي بإطلاق شبكة المدفوعات اللحظية (IPN) في مارس ۲۰۲۲ والتي تهدف إلى تنفيذ التحويلات المالية بشكل لحظي وربط جميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، إذ تم ربط ۳۲ بنكاً من إجمالي ٣٥ بنكاً على المنظومة حتى يونيو ۲۰۲۳.