المركبات الهجينة تشكل 22.9% من مبيعات السيارات في السوق الكورية خلال النصف الأول

بلغ عدد سيارات الركاب الهجينة المسجلة حديثًا خلال الفترة من يناير إلى يونيو 187,903 وحدة

المركبات الهجينة تشكل 22.9% من مبيعات السيارات في السوق الكورية خلال النصف الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

12:21 م, السبت, 13 يوليو 24

أظهرت بيانات أن نسبة السيارات الهجينة فى السوق الكورية بلغت أكثر من 20% من جميع السيارات الجديدة المباعة في البلاد في النصف الأول من العام، في حين انخفضت مبيعات نماذج الديزل بشكل حاد، بحسب وكالة يونهاب.

وفقًا لما أوردته وكالة “كار از يو” (CarIsYou) التي تتبع سوق السيارات، بلغ عدد سيارات الركاب الهجينة المسجلة حديثًا خلال الفترة من يناير إلى يونيو 187,903 وحدة، وهو ما يمثل نسبة 22.9% من جميع التسجيلات الجديدة.

ويمثل عدد مبيعات الطرز الهجينة زيادة بنسبة 24.3% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي. وهذه هي المرة الأولى التي تمثل فيها السيارات الهجينة أكثر من 20% من المبيعات خلال فترة الستة أشهر.

في المقابل، بلغت تسجيلات سيارات الديزل 75,985 تسجيلا، بنسبة 9.3% من الإجمالي. وانخفضت مبيعات نماذج الديزل بنسبة 54.8% عن العام الماضي.

كما كانت هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها تسجيلات طرز الديزل إلى أقل من 10% خلال هذه الفترة.

وشهدت النماذج الهجينة إقبالا عالميا كبيرا في الآونة الأخيرة، إذ تواجه السيارات الكهربائية ركودا في الطلب بسبب نقص البنية التحتية وعوامل أخرى. واستجابة لذلك، تعمل شركات صناعة السيارات الكورية، بما في ذلك مجموعة هيونداي موتور، على توسيع تشكيلة سياراتها الهجينة.

وقال أحد مراقبي صناعة السيارات: “من المتوقع أن يستمر الطلب على السيارات الهجينة، التي تعمل بمثابة جسر بين مركبات محركات الاحتراق الداخلي والمركبات الكهربائية، خلال السنوات القليلة المقبلة”.