المرشحة لقيادة صندوق النقد تناقش مع السيسي خطط تمويل أفريقيا «للاستفادة من تجربة مصر الملهمة»

وأشادت جورجييفا بما بنتائج الإصلاح الاقتصادي في مصر والتي انعكست في رفع معدلات النمو وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مناخ الأعمال

المرشحة لقيادة صندوق النقد تناقش مع السيسي خطط تمويل أفريقيا «للاستفادة من تجربة مصر الملهمة»
محمد كمال

محمد كمال

4:48 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19


ذكر بيان لرئاسة الجمهورية، ان المرشحة البلغارية، كريستالينا جورجييفا، الرئيس التفيذي للبنك الدولي، والمرشحة لمنصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، بحثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خطط تمويل أفريقيا لا سيما في قطاعات البنية الأساسية والتعليم وسيادة القانون. 

والتقت كريستالينا جورجييفا بالرئيس السيسي، بعد ، وطلبت دعم مصر ترشحها للمنصب الجديد. 

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي،  أن جورجييفا أكدت م حرصها على اختيار مصر كمحطة أولى هامة في جولتها الخارجية لحشد الدعم لترشحها لمنصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

 وذلك على خلفية قصة نجاح التجربة المصرية في التعاون مع الصندوق في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل خلال السنوات الثلاث الماضية.

ونقل البيان عن جورجييفا قولها ان مصر نفذت برنامج الإصلاح  بشكل ممتاز وبالتزام كامل.

وأشادت جورجييفا بما تحقق في هذا الإطار من نتائج إيجابية واقعية انعكست في رفع معدلات النمو وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار وإقامة المشروعات التنموية على نحو جعل من مصر نموذجاً يحتذى به في تنفيذ مراحل خطوات الإصلاح الاقتصادي.

أوضحت تطلعها للتشاور مع مصر بشأن خطط صندوق النقد الدولي للتمويل التنموي في أفريقيا، لا سيما في قطاعات البنية الأساسية والتعليم وسيادة القانون، وذلك للاستفادة من تجربة مصر الناجحة والملهمة مع الصندوق

السيسي يشيد باهتمام جورجييفا بالتشاور مع مصر وافريقيا

وأكد الرئيس السيسي تقديره لحرص “جورجييفا” على زيارة القاهرة والالتقاء بالحكومة المصرية كمرشحة لقيادة صندوق النقد الدولي.

كما أشاد الرئيس باهتمام جورجييفا بعرض رؤيتها حول مستقبل عمل الصندوق وعلاقاته بمصر وأفريقيا والدول النامية خلال الفترة القادمة.

كذلك أشاد الرئيس بالتعاون المثمر الذى شهدته العلاقة بين مصر والبنك الدولي خلال فترة تولي “جورجييفا” لمنصب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، وبخبراتها الدولية الكبيرة في المجالات الاقتصادية، وفهمها المتعمق للتحديات التي تواجه الدول النامية ، فضلا عن الأولويات الوطنية التي تضعها لتجاوز تلك التحديات واتباع مسار التنمية الشاملة والمستدامة واللحاق بركب الدول المتقدمة.

وذلك حسبما نقل بيان رئاسة الجمهورية.