المراقبة الجوية المصرية تكشف تفاصيل إدارتها لحركة الطائرات بعد إغلاق المجال لبعض دول الجوار

نحرص على تحديث جميع أنظمة شركة الملاحة الجوية

المراقبة الجوية المصرية تكشف تفاصيل إدارتها لحركة الطائرات بعد إغلاق المجال لبعض دول الجوار
دعاء محمود

دعاء محمود

12:02 ص, الجمعة, 19 أبريل 24

قال الكابتن أسامة عطا رئيس قطاع المراقبة الجوية، إنه ورد اتصال إلى وحدة المراقبة يتعلق بالموقف الاستثنائي الذي حدث يوم السبت الماضي والذي شهد إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة بسبب الأحداث التي مرت بها المنطقة خلال هذا اليوم.

وأضاف أنه على الفور تم إتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية والتشغيلية اللازمة مع الجهات المعنية والتي تضمنت التعامل الفوري وتفعيل خطة طوارئ مُعدة مسبقًا منها التنسيق مع المجال الجوي السعودي على تبادل الحركة في هذا الظرف الاستثنائي، لاستيعاب كافة الحركة المتوقعة نتيجة للغلق الجوي لبعض الدول المجاورة لضمان سلامة وتسهيل الطيران.

وتابع أنه تم احتواء تأثيرات زيادة الحركة الجوية واستيعاب أكبر حركة جوية ممكنة وافدة للأجواء المصرية من إقليم الطيران الأوروبي والمتجهة شرقًا خلال تلك الفترة، كما تم توجيه الطائرات المختلفة القادمة من أوروبا، والمتجهة إلى دول الخليج والشرق الأقصى والعكس إلى المسارات المختلفة ، حيث تم متابعتها حتى عبور الأجواء المصرية ودخولها المجال الجوي السعودي لتنطلق من وجهاتها.

وأكد أن وزارة الطيران المدني تحرص على مواصلة وتحديث جميع أنظمة شركة الملاحة الجوية والاستعداد الدائم لمجابهة المتغيرات التشغيلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي تم تنظيمه اليوم حول منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري خاصة في ظل الظروف الطارئة.

بحضور الكابتن إيهاب محي الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إحدي الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، والكابتن أسامة عطا رئيس قطاع المراقبة الجوية بالشركة، والكابتن محمد مصطفى مدير عام مراقبة المنطقة بالشركة.