«المراسم» لـ«الأهلى» و«النيل» لـ«الزمالك».. القطاع العقاري يتواجد بقوة فى رعاية الأندية

بعد منافسات شرسة مع مطورين آخرين

«المراسم» لـ«الأهلى» و«النيل» لـ«الزمالك».. القطاع العقاري يتواجد بقوة فى رعاية الأندية
شريف عمر

شريف عمر

4:42 م, الثلاثاء, 17 يناير 23

تواجد القطاع العقاري بقوة فى ملف رعاية الأندية الرياضية خلال الفترة القادمة، بعدما أعلنت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني اقتناص حق رعاية النادى الأهلي، أما شركة النيل للتطوير العقاري فقد حصلت على الراعي العقاري لنادي الزمالك.

قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي إن رعاية شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني تمثل خطوة مهمة في ملف الرعاية، باعتبارها من كبرى الشركات العقارية التى حققت إنجازات كبيرة في مصر والوطن العربي.

وعبر “الخطيب” عن سعادته بالشراكة مع ، لتصبح الراعي العقاري الرسمي للنادي لمدة 4 سنوات قادمة، والتي تعتبر رابع رعاة النادي بعد الإعلان عن شركة اتصالات مصر، وبنك أبو ظبي الأول مصر، وشركة GLC للدهانات.

مشروعات المراسم

وشركة المراسم للتطوير العقاري إحدى شركات مجموعة بن لادن السعودية، وتملك مشروعين بشرق القاهرة، وهما “فيفث سكوير، وكابيتال جيت”.

ويقع مشروع “فيفث سكوير” على مساحة 158 فدانا بشرق القاهرة، وهو مشروع سكني تجاري، ويبلغ حجم استماراته نحو 16.5 مليار جنيه، وتتكون مرحلته الأولى من 1530 وحدة سكنية.

فيما يقع المشروع الثاني “كابيتال جيت” في شرق القاهرة أيضًا، ويقام على مساحة 97 فدانا، وبتكلفة استثمارية تبلغ 12.5 مليار جنيه.

وتأسست المراسم للتطوير العقاري في مصر عام 1997 ونفذت العديد من مشروعات المقاولات، من أهمها مبنى الركاب الجديد في مطار الغردقة وصالة الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي ومبنى الركاب الجديد في مطار شرم الشيخ وتجديد الجامع الأزهر.

شركة النيل

وكانت النيل للتطوير العقاري قد أعلنت مؤخراً أنها ستصبح الراعى العقارى الرئيسى لنادى الزمالك لمدة 4 سنوات، لتنفرد بهذه الرعاية في مجال العقارات

جاء ذلك ضمن استراتيجية شركة للتوسع ونشر علامتها التجارية التي تتماشى مع اهتمامها بدعم كافة الفرق الرياضية لنادى الزمالك، سواء كانت في الألعاب الفردية أو الجماعية.

قال محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى، إن رعاية الشركة لنادى الزمالك تعد خطوة مهمة في تاريخ الشركة وتسهم في رفع القيمة التسويقية لها في السوق العقارية والترويج لمشروعاتها في مختلف الوجهات، ما سوف ينعكس بالفائدة على كل عملاء مشاريع شركة النيل للتطوير العقارى، مع ارتفاع العائد على استثمارهم.

و«النيل للتطوير العقاري» تتواجد فى السوق المصرية منذ عام 2002 بسابقة أعمال فى القاهرة الجديدة وبيت الوطن ومنطقة اللوتس.

وفى عام 2018، انضمت شركة النيل للتطوير العقارى لمجموعة الأهرام، وهى شركة مساهمة مصرية مسجلة فى البورصة وهيئة الاستثمار بخبرة عقارية تمتد لنحو 20 عاما فى قطاع التطوير.

وتمتلك «مجموعة الأهرام» نحو 100 مشروع بالقاهرة الجديدة، وأكثر من 60 مشروعا ببيت الوطن، وأكثر من 15 بشمال الرحاب والنرجس الجديدة.