المدير العام للإيسيسكو يستقبل ممثلة منظمة الصحة العالمية في المغرب

حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة الصحة العالمية.

المدير العام للإيسيسكو يستقبل ممثلة منظمة الصحة العالمية في المغرب
دعاء محمود

دعاء محمود

3:46 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،الدكتورة مريم بيغديلي ممثلة منظمة الصحة العالمية في المملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة الصحة العالمية.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض الدكتور المالك جهود المنظمة في مساعدة الدول الأعضاء بالمجال الصحي،خصوصا خلال تفشي جائحة كوفيد-19،عبر تنفيذها العديد من البرامج والمشاريع وتنظيم القوافل الطبية الاجتماعية التربوية،لتعزيز الصحة العامة والنفسية،مشيرا إلى أن الإيسيسكو تعمل على تطوير برامج وأنشطة تركز على تحقيق المساواة في مجال الخدمات الصحية،اعتمادا على التقنيات الحديثة.

وأضاف أن الإيسيسكو تعمل على إطلاق برامج لإنشاء اتحادات خاصة بالرعاية الصحية وشبكات علمية ومجموعات توعية مجتمعية،حيث دشنت مؤخرا « اتحاد الإيسيسكو للصحة»،والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين المنظمة ودولها الأعضاء في تنفيذ برامج ومشاريع لتطوير المنظومات الصحية، عبر استثمار التكنولوجيا الحديثة والابتكار وبناء قدرات العاملين في مجال الصحة.

من جانبها ثمنت الدكتورة بيغديلي جهود الإيسيسكو في المجال الصحي لخدمة دولها الأعضاء،مؤكدة سعي منظمة الصحة العالمية إلى تعميق التعاون مع المنظمات الدولية الفاعلة،والتي تمتلك تأثيرا مباشرا على المجتمعات مثل الإيسيسكو،من أجل تطوير برامج صحية مشتركة لتعزيز الخدمات الصحية.

وشهد اللقاء مناقشة مشاريع وبرامج مقترحة للتعاون بين المنظمتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك،حيث تم الاتفاق على تسريع وتيرة التعاون خلال الفترة المقبلة،لتحقيق الأهداف المشتركة وإحداث تغيير إيجابي على المستوى الصحي والإنساني في دول العالم الإسلامي.

حضر اللقاء من الإيسيسكو أميرة الفاضل رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي،وراماتا ألمامي مباي رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية.