المدرب رقم 7.. كريستيان جروس يدخل تاريخ الزمالك القاري

فوز الزمالك التاريخي اليوم وضع السويسري كريستيان جروس في لائحة الشرف للفارس الأبيض على المستوى القاري، حيث أصبح سابع مدرب يستطيع التتويج قاريًا مع القلعة البيضاء

المدرب رقم 7.. كريستيان جروس يدخل تاريخ الزمالك القاري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:34 ص, الأثنين, 27 مايو 19

نجح نادي الزمالك في تحقيق لقبًا تاريخيًا يدخل دولاب بطولات القلعة البيضاء، بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في إطار نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وذلك على استاد برج العرب بالأسكندرية.

الزمالك كان قد تعرض للخسارة بهدف نظيف في الملعب البلدي بالمغرب في اللحظات الأخيرة، قبل أن ينجح في تعويضه من ركلة جزاء في مباراة العودة بالأسكندرية بفضل محمود علاء، ليتوجه بعدها إلى ركلات الترجيح التي كتبت نهاية سعيدة للجماهير البيضاء التي ملأت مدرجات برج العرب عن أخره.

فوز الزمالك التاريخي اليوم وضع السويسري كريستيان جروس في لائحة الشرف للفارس الأبيض على المستوى القاري، حيث أصبح سابع مدرب يستطيع التتويج قاريًا مع القلعة البيضاء، حيث سبق جروس المدرب محمود أبو رجيله الذي استطاع تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا مع الزمالك عام 1984 وذلك على حساب شوتنج ستارز النيجيري.

وفي عام 1986 نجح ريتشي باركر في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع أبناء القلعة البيضاء على حساب أفريكا سبورتس.

وفي موسم 1987 نجح عصام بهيج في قيادة الزمالك لحصد لقب السوبر الأفرو-آسيوي، والذي كان أخر الألقاب القارية للأبيض حتى عاد محمود الجوهري من أجل تنصيب الزمالك ملكًا على عرش إفريقيا من جديد موسم 1993 وفاز معه بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي.

وفي موسم 1996 نجح الألماني ديثيلم فيرنر في قيادة الزمالك للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب شوتنج ستارز، وقيادته لكأس السوبر الإفريقي أيضًا، قبل أن يكمل رود كرول الموسم التاريخي للأبيض ويتوج بكأس الأفرو-آسيوي في الموسم نفسه.

ومع بدايات الألفية الجديدة، استطاع أوتوفيستر التتويج مع الزمالك بلقب كأس الكؤوس الإفريقية، ثم كارلوس كابرال التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2002 وكأس السوبر الإفريقي 2003.

وبعد غياب 16 عامًا، عاد السويسري كريستيان جروس لإعلان الزمالك بطلًا قاريًا على حساب نهضة بركان المغربي في إطار نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2019.