المخاوف بشأن الديون تتزايد.. توقعات التضخم في الولايات المتحدة تستقر

ارتفعت احتمالية عدم سداد الحد الأدنى من سداد الديون

المخاوف بشأن الديون تتزايد.. توقعات التضخم في الولايات المتحدة تستقر
أيمن عزام

أيمن عزام

8:14 م, الأثنين, 8 أبريل 24

استقرت توقعات المستهلكين بشأن التضخم في الولايات المتحدة على مدى العام المقبل في شهر مارس، ولكن الأميركيين يشعرون بقلق متزايد بشأن قدرتهم على سداد ديونهم، بحسب وكالة بلومبرج.

أظهر استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين أن متوسط توقعات التضخم للعام المقبل استقر عند 3٪ في مارس. وارتفعت التوقعات لثلاث سنوات إلى 2.9%، بينما انخفضت التوقعات لخمس سنوات إلى 2.6%.

وفي الوقت نفسه، فإن أسعار الفائدة المرتفعة المقترنة بسنوات من التضخم المرتفع تؤثر على الأسر. وارتفعت احتمالية عدم سداد الحد الأدنى من سداد الديون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى 12.9% في مارس، وهو أعلى معدل منذ بداية الوباء.

ارتفاع أسعار الغاز

وكان التحسن في القلق أكثر وضوحا بين المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عاما، والذين يميلون إلى أن يكون لديهم ديون أعلى ونمو أبطأ في الدخل مقارنة بالمستهلكين الأصغر سنا.

ارتفع النمو المتوقع في أسعار الغاز والغذاء والرعاية الطبية والتعليم الجامعي والإيجار خلال العام المقبل في شهر مارس.

وبينما ظلت آراء التضخم مستقرة نسبيًا الشهر الماضي، إلا أن المشاركين في الاستطلاع ما زالوا غير متأكدين من تغيرات الأسعار المستقبلية.

وارتفعت حالة عدم اليقين بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاما بشأن وتيرة التضخم بعد ثلاث سنوات من الآن في مارس إلى أعلى مستوى في بيانات المسح الذي يعود إلى عام 2013.

يشارك حوالي 1300 مستهلك في المسح لمدة تصل إلى 12 شهرًا، مما يسمح لباحثي بنك الاحتياطي الفيدرالي بملاحظة التغيرات في توقعات وسلوك نفس الأفراد مع مرور الوقت.