المخاطر والربحية ترفعان ضغوط إعادة التأمين تجاه التشدد باتفاقات 2022

الشركات فى حاجة لزيادة رأس المال والعائد عليه

المخاطر والربحية ترفعان ضغوط إعادة التأمين تجاه التشدد باتفاقات 2022
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

3:58 م, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

كشف بوبى هيراسينج رئيس الشئون الدولية ، تطوير الأعمال الإستيراتيجية بشركة Sirius Point أن مر ببعض التحسينات لكنه لا يزال يكافح لتحقيق عائد مُجدى على رأس المال.

وقال هيراسينج إن هناك تزايدا فى الضغوط على تأثيرات تغير المناخ وخسائر المخاطر الثانوية، إلا أن هناك حاجة حقيقية لمزيد من ارتفاعات الأسعار .

وأكد أنه مع اقتراب تجديدات إعادة التأمين في الأول من يناير 2022 تأمل الشركات في بعض الارتفاعات ذات المغزى عبر مختلف فروع التأمين ولا سيما فروع الكوارث المتضررة من الخسائر ، ولكن أيضًا في التأمينات المتخصصة كتامين المخاطر الإلكترونية

الإعادة كانت على الطريق الغير صحيح

وسلط رئيس الشئون الدولية ، تطوير الأعمال الاستراتيجية فى Sirius Point الضوء على أن هذه صناعة إعادة التأمين كافحت لتقديم عوائد مجدية للمساهمين على مدى السنوات الأربع الماضية.

أضاف أن هناك فيها فنيا بالإضافة الى عام صعب آخر – 2021 – للصناعة مما يزيد من متطلبات الإصلاح والتحسين العام المقبل

وأشار إلى أن هناك أيضًا عوامل خارجية مثل وكالات التصنيف التي تبحث في الحاجة المحتملة إلى زيادة تعزيز قواعد رأس المال للتعامل مع احتمالية زيادة التكرار والشدة، ما يؤثر بشكل أكبر على القدرة على نشر الطاقة الاستيعابية والتي بدورها تؤثر على الأسعار.

الشركات فى حاجة لزيادة التشدد بسبب الكوارث الطبيعية

وأوضح هيراسينج أن كل شيء فى حاجة للتشديد المستمر في عام 2022 عبر جوانب كبيرة مثل الكوارث الطبيعية من منظور تخصصي ،

ولفت الى أن القطاع شهد ارتفاعا في الأسعار بالفعل في مجالات مثل البحري  والخسائر، والمخاطر الإلكترونية وتأمين مسؤولية الضباط D&O.

وتابع أنه يحتاج إلى رؤية ارتفاع مستمر في الأسعار لتصحيح بعض النسب المجمعة التي رأيناها على مدى السنوات الخمس أو الست الماضية.

وقال إنه في الربع الثالث من العام، تأثر أداء الاكتتاب في SiriusPoint ، مثل العديد من أقرانها ،سلبًا بسبب الخسائر المتزايدة الناجمة عن الكوارث، مدفوعة إلى حد كبير بإعصار “إيدا” في الولايات المتحدة والفيضانات الأوروبية.

أضاف أنه تم ربط حدث الفيضانات، الذي أثر على أجزاء عديدة من أوروبا في يوليو- وأبرزها ألمانيا – بتغير المناخ ،وينظر إليه الكثيرون في صناعة إعادة التأمين، على أنه علامة على ما يخفيه المستقبل، من حيث التكرار وشدة ما يسمى بالمخاطر الثانوية.

وناقش تأثير التكرار الأكبر وشدة الأخطار الثانوية وكيف يؤثر ذلك على توافر الطاقة الاستيعابية في فترات عودة معينة ، في كلٍّ من الإجمالي وإعادة البيع.

الكيانات فى حاجة إلى زيادة رأس المال لمواجهة تحدياتها

واعترف أن الماضي قد لا يكون مؤشرًا جيدًا لما قد يجلبه المستقبل فيما يتعلق بالتعرض للكوارث الطبيعية وتغيرات المناخ القادمة

وراى ان هة تحدياتها وزيادة العائد منه ورؤى محسّنة للمخاطر .

 وقال هيراسينج: “صناعتنا أكثر ديناميكية من ذلك بكثير”. في عام 2021 ، لذا هناك ضغط مستمر على حاملي المخاطر لتحسين الربحية.

واختتم أن الضغوط التي تعرضنا لها على مدى السنوات الأربع الماضية لا تزال قائمة وستستمر بصفتنا معيدي تأمين، وأننا نحتاج إلى تقديم عائدا مجديا لمساهمينا، لضمان بقاء رأس المال هنا حتى نتمكن من توفير الحلول لعملائنا.