المخابز السياحية: ارتفاعات جديدة في أسعار مستلزمات الإنتاج

أسعار كعك العيد ستبدأ فى الظهور نهاية الأسبوع

المخابز السياحية: ارتفاعات جديدة في أسعار مستلزمات الإنتاج
محمد مجدي

محمد مجدي

10:23 ص, الخميس, 30 مايو 19

أعلنت المخابز السياحية عن زيادات فى أسعار مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمخبوزات والحلويات والتى يتم صنعها حاليًا «مخبوزات عيد الفطر».

وأكد عدد من أصحاب المخابز السياحية لـ»المال»، أن تلك الزيادات بنحو 300 جنيه فى طن الدقيق، و500 جنيه فى طن السكر، و500 جنيه فى شيكارة السمسم.

وقال أيمن حمدي، صاحب مخبز مصر والسودان السياحي، إن طن الدقيق الفاخر يبلغ حاليًا 9300 جنيه بعد أن كان 9 آلاف، وطن السكر بلغ 8500 جنيه بدلاً من 8 آلاف، وشيكارة السمسم «45 كيلو» ارتفع إلى 2000 جنيه بدلاً من 1500 جنيه.

وأشار حمدي، إلى أن أسعار كعك العيد ستبدأ فى الظهور نهاية الأسبوع، موضحًا أنه يتم حاليًا إنتاج الخبز السياحى الفاخر والذى يباع للمستهلكين بسعر 1.5 جنيه، بينما يتم إنتاج مخبوزات عيد الفطر قبل نهاية شهر رمضان بـ5 أيام على الأقل.

وفى سياق متصل، أكد أحمد عبدالصمد، صاحب مخبوزات القصر، أن أسعار كعك عيد الفطر العام الحالى ستشهد ارتفاع طفيفًا عن العام الماضي، قائلًا: «الزيادة فى السعر ستكون من 10 إلى 30 جنيها فى الكيلو، حسب كل نوع من كعك وبسكويت وبيتى فور وغريبة».

ولفت عبدالصمد، إلى أنه على الرغم من وجود شركات كبرى فى صناعة المخبوزات، تقوم بطرح منتجات عيد الفطر، بأسعار مرتفعة ومقاربة نسبيًا إلا أن نسبة كبيرة من المستهلكين يتجهون إلى المخابز القريبة منهم لانخفاض السعر – على حد قوله.