«المحاريث والهندسة» و«إيجوث» تتبادلان استغلال الفروع

اتفقت شركتا المحاريث والهندسة، والمصرية للسياحة والفنادق «إيجوث» على استغلال الأصول في أعمال مشتركة بهدف تعظيم إيراداتهم وزيادة فرص التصدير

«المحاريث والهندسة» و«إيجوث» تتبادلان استغلال الفروع
عصام عميرة

عصام عميرة

8:06 ص, الخميس, 11 أبريل 19

اتفقت شركتا المحاريث والهندسة، والمصرية للسياحة والفنادق «إيجوث» على استغلال الأصول في أعمال مشتركة بهدف تعظيم إيراداتهم وزيادة فرص التصدير.

وكشف محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة «المحاريث والهندسة» التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن تفاصيل الاتفاق، منوها بأن الهدف الرئيس للشركة هو العمل على الاستيراد والتصدير لكل شركات قطاع الأعمال (120 شركة).

وأضاف «رضوان»، لـ«المال» أن المحاريث والهندسة ستؤجر لـ«إيجوث» فرع مصر القديمة مقابل الحصول على فرع شركة السياحة في الأقصر لاستغلاله في معرض متطور لصالح شركتنا، كبداية لتفعيل البروتوكول.

ولفت إلى أنه مستهدف توريد كل احتياجات الشركة عبر استيرادها أو تصنيعها، بالإضافة إلى صيانة كل السيارات التابعة لها فى ورش المحاريث والهندسة.

وأوضح، أن «المحاريث» ستلبي كل طلبات الفنادق التابعة لإيجوث ومنها ماكينات قص النجيل والجرارات الصغيرة التي تصلح للفنادق.

وتابع : المحاريث تتميز بالنشاط التجاري للاستيراد والتصدير وتمتلك فروعا فى مختلف أنحاء الجمهورية، إذ نعمل مع العديد من شركات قطاع الأعمال، ومنها الشرقية للدخان والدلتا للأسمدة والنقل والهندسة و«ناروبين» للإطارات والسيور، والتي تستغل الأفرع لدينا لعرض منتجاتهم.

وأضاف أن هناك تعاونا مع القطاع الخاص، من خلال شركة «باور سيفتي» المتخصصة في الأمن الصناعى والأحذية السيفتي.

ووقعت الشركتان، أمس، بروتوكول تعاون مشتركا بينهم يقضي باستغلال كل الإمكانيات وتحقيق التكامل بين الشركات التابعة تنفيذا للإستراتيجية الجديدة التي تتبناها الوزراة لتعظيم الإيرادات.

ولدى شركة المحاريث والهندسة أنشطة منها تقديم خدمات تخزينية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية وكل المحافظات وصيانة وإصلاح لكل السيارات وبيع وتسويق لكل المعدات المستوردة والمحلية بالسوق المحلي.

وكما تتخصص في عمليات الاستيراد والتصدير وأعمال الوكالة التجارية مع الشركات الأجنبية والمحلية، إذ تمتلك العديد من المخازن والمباني بكل محافظات الجمهورية وورش إصلاح وصيانة بكل من القاهرة والإسكندرية.

استغلال المبان

وتمتلك «إيجوث» عدة مبان في بعض المحافظات قد يمكن استغلالها كمعارض لعرض منتجات شركة المحاريث.

كما تمتلك العديد من الفنادق المشهورة في بعض المحافظات تقدم كل الخدمات الفندقية على أكمل وجه لتقديم هذه الخدمات في إطار التعاون بين الشركتين بأسعار مناسبة.

وربحت المحاريث 13.4 مليون جنيه خلال عام 2017-2018، مقابل 17.2 مليون العام الحالي 2016-2017.

وتستهدف تحقيق صافي ربح 16 مليون جنيه بعد سداد المستحقات الضريبية في الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019-2020.

وكان «رضوان» قال لـ«المال» في وقت سابق، إنه سيتم التعاقد مع شركات في القطاع الخاص للمشاركة في المعارض لتعظيم الإيرادات، خاصة أن الشركة لديها فروع عديدة فى وسط البلد بالقاهرة تقدر بملايين وتعتبر مغلقة، إذ تبلغ الخطة الاستثمارية المستهدفة للعام المقبل ضخ 6.5 مليون جنيه بتمويل ذاتي.