«المجموعة المتكاملة» تتفاوض لاقتراض 44 مليون جنيه لتجديد فندق الحياة شرم الشيخ

توقف عن العمل بسبب أزمة الفيروس

«المجموعة المتكاملة» تتفاوض لاقتراض 44 مليون جنيه لتجديد فندق الحياة شرم الشيخ
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:43 ص, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

تتفاوض شركة المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية مع عدة بنوك للحصول على قرض بقيمة 44 مليون جنيه لتجديد فندق الحياة شرم الشيخ – خليج نبق –الذى توقف عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال ياسر إبراهيم، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن الفندق تم افتتاحة عام 2008 فى شرم الشيخ بخليج نبق على مساحة 30 ألف متر مربع، وهو نموذج مطابق لمعبد فيلة بأسوان، ويعتبر أول فندق فرعونى بالكامل فى العالم.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الفندق يضم 212 غرفة، و4 حمامات سباحة، ومطاعم، وقاعات أفراح ومؤتمرات، ويستهدف الحصول على القرض فى أقرب وقت لتمويل عملية التجديد.

وأوضح أن جائحة كورونا التى أثرت على قطاع السياحة أدت بالطبع إلى توقف الأعمال تماماً بالمنتجع السياحي، بجانب تحديات أخرى منها مطالبة شركات الكهرباء والمياة المغذية للفندق بالسداد النقدى لشيكات استهلاك الكهرباء والمياه، فى خطوة تتعارض مع القرارات الحكومية الخاصة بمساندة السياحة.

ياسر إبراهيم: وزيرة التخطيط تعهدت بحصر المشكلات الناتجة عن الجائحة

وتابع: استعرضت الشركة فى اجتماع سابق مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وجمعية رجال الأعمال، التحديات التى واجهت الشركات وأصحاب الأعمال خلال تلك الفترة، والتى أدت لتوقفهم عن العمل إلى جانب المعوقات الأخرى التى تم ذكرها.

وأشار إلى أن وزيرة التخطيط وعدت بالنظر فى كافة المشكلات التى واجهت أصحاب الأعمال ودفعتهم للتوقف عن العمل.

وطالب بقيام مؤسسات الدولة بالتيسير على المستثمرين فى تنفيذ مبادرات تنشيط السياحة التى أطلقها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بمنح القروض، مشيراً إلى أن كافة القطاعات تأثرت جداً خلال أزمة الفيروس.