المجموعة المالية تستعيد صدارة السمسرة خلال فبراير

خفت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، صدارة تعاملات شركات السمسرة عن شهر فبراير الماضي، على حساب شركة التجاري الدولي.

المجموعة المالية تستعيد صدارة السمسرة خلال فبراير
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:44 م, الجمعة, 1 مارس 19

استعادت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، صدارة التعاملات عن شهر فبراير المنقضي، على حساب شركة التجاري الدولي التي احتلت المقدمة خلال يناير.

وذكر تقرير صادر عن البورصة -وصل “المال” نسخة منه- استحواذ المجموعة المالية على 16.65 من تعاملات فبراير بقيمة 8.7 مليار جنيه، بينما جاءت شقيقتها هيرميس للوساطة في المركز الثاني بحصة 10.6%.

وجاءت شركة التجاري في المركز الثالث بحصة قدرها 7.4 %، بينما احتل الترتيب الرابع إلى العاشر كل من :”بلتون وفاروس وارقام وباينيرز وسيجما ونعيم وعربية أون لاين”.

يذكر أن «المجموعة المالية» قد تمكنت من السيطرة على عرش الصدارة خلال 2018، فى حين نجحت «التجارى الدولى» من إزاحة «هيرمس» من مركز الوصيف لتتراجع الأخيرة إلى الترتيب الثالث.

ونجحت بلتون لتداول الأوراق المالية من من البقاء فى الترتيب الرابع بعدما أمنت تداولات كبيرة من طرح شركة «ثروة» كابيتال، كما ظلت «فاروس» متمسكة بمركزها الخامس، مدعومة بتركيزها على صفقات الخارج.

ومن بعد ذلك بدأت القفزات فى الظهور، إذ تمكنت «أرقام» من الصعود 6 مراكز، لتحتل الترتيب السادس، ومن بعدها جاءت «بايونيرز» و«إتش سى» و«نعيم» و«سيجما» التى صعدت مركزًا واحدة لتحتل الترتيب العاشر .

وبمراكز قائمة العشر التالية فسجلت «إتش إس بى سي» قفزة بـ5 مراكز محتلة الترتيب 13، فى حين صعدت «شعاع» 81 مركزًا دفعة واحدة، بدعم من خطة إعادة إحياء الشركة التى تم تنفيذها فعليًا خلال 2018، فيما قفزت شركة «كايرو كابيتال» 10 مراكز محتلة الترتيب 18، وصعدت «أسطول» 6 مراكز محتلة الـ19، فى حين تراجعت «الجزيرة» 5 مراكز .

وسيطر الـ20 الكبار على 77% من تداولات البورصة خلال عام 2018.