المجموعة المالية تتصدر قائمة أعلى 20 سمسرة بالبورصة الأسبوع الماضي

شركة هيرميس للوساطة احتلت المركز الثالث بنسبة 11.4%

المجموعة المالية تتصدر قائمة أعلى 20 سمسرة بالبورصة الأسبوع الماضي
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:00 ص, السبت, 14 مارس 20

تصدرت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية قائمة أعلى 20 شركة سمسرة بالبورصة خلال الأسبوع الماضي بحصة سوقية 17.3%.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة أن شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية قد جاءت في المركز الثاني بحصة 11.7%.

واحتلت شركة هيرميس للوساطة المركز الثالث بنسبة 11.4%، وبرايم لتداول الأوراق المالية الرابع بحصة 8.5%، والخامس فاروس بنسبة 7.7%، وأرقام 5.3%، وبلتون 4.8%، وإتش سي 4%، وبايونيرز 3.8%، والمرتبة العاشرة شركة سيجما لتداول الأوراق المالية بنسبة 3%.

واحتل الترتيب من الحادي عشر إلى الـ 20 شركات: “عربية أون لاين وإتش إس بي سي وبلوم مصر ومباشر وشعاع ونعيم والعربي الإفريقي وأصول وثمار ونيوبرنت لتداول الأوراق المالية.

يذكر أن البورصة قد أنهت تعاملات جلسة، الأربعاء الماضي، آخر جلسات الأسبوع، على حالة تأرجح بين مؤشراتها لليوم الثاني على التوالي، بعد إعصار الإثنين الذي هوى بالمؤشر الرئيسى أكثر من 7%.

وقررت البورصة اعتبار الخميس 12 مارس إجازة رسمية لظروف الطقس السيئة على أن يستأنف التداول الأحد القادم.

وواجهت البورصة أجواء قاسية خلال شهر فبراير الماضي، لتُنهى تعاملات الشهر بهبوط واضح جماعي لكافة مؤشراتها وهبوط بأكثر من 5% لرأسمالها السوقي.

وسجل رأس المال السوقي خسائر بالغة قاربت 41.1 مليار جنيه بنسبة هبوط بلغت 5.8% ليصل 667 مليار جنيه مقارنة مع 708.1 مليار جنيه بمستهل تعاملات الشهر ذاته .