المجموعة المالية تتصدر تعاملات السمسرة منذ بداية العام

اظهر تقرير صادر عن البورصة، وصل "المال"، نسخه منه، تنفيذ الشركة لتعاملات بقيمة 65.3 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 7.9 مليار جنيه منفذة من خلال 300.7 الف عملية

المجموعة المالية تتصدر تعاملات السمسرة منذ بداية العام
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:39 ص, الأحد, 1 سبتمبر 19

تصدرت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الاوراق المالية تعاملات شركات الاوراق المالية المنفذة لتداولات البورصة منذ بداية العام الحالي بعد استحواذها على 22.1% من التنفيذات.

واظهر تقرير صادر عن البورصة، وصل “المال”، نسخه منه، تنفيذ الشركة لتعاملات بقيمة 65.3 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 7.9 مليار جنيه منفذة من خلال 300.7 الف عملية.

واحتلت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الاوراق المالية المرتبة الثانية بحصة سوقية 9.1% من خلال التعامل على 3.4 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها 26.8 مليار جنيه.

وجاءت شركة هيرميس للوساطة في الاوراق المالية بالمركز الثالث بحصة 8.3% عبر بيع وشراء 6.5 مليار ورقة مالية بقيمة 24.6 مليار ورقة مالية.

واحتلت الترتيب من الرابع حتى العاشر بالترتيب كل من : “بلتون وفاروس وارقام وبايونيرز وسيجما ونعيم واتس سي لتداول الاوراق المالية”.

يذكر أن مؤشر “Egx30” الرئيسي للبورصة قد صعد باكثر من 13% منذ بداية العام الحالي، وارتفع خلال الشهر الاخير فقط بنسبة 10.7% ليصل إلى 14835 نقطة،

يذكر أن مؤشرات البورصة، قد سجلت ارتفاعات جماعية الأسبوع الماضي مدعومة بمشتريات المستثمرين المحللين والعرب، بعد قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض بنحو 1.5 % .

وصعد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بما يعادل 11 مليار جنيه، ليسجل 770.2 مليار جنيه، مقابل 759.3 مليار لدى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.

وقال سعيد الفقي مدير فرع شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية إن سهم البنك التجاري ساهم بشكل كبير في صعود السوق الأسبوع الماضي .

وتوقع أن تهدأ وتيرة الارتفاعات نسبيا بشكل مؤقت بداية الأسبوع المقبل إذ صعد المؤشر الرئيسي ما يقرب من 550 نقطة خلال آخر جلستين فقط.

وأوضح أن هذا الهدوء مقدمة لاستكمال الصعود إلى مستوي المقاومة التالي عند 15200 نقطة خلال الأسبوع القادم .

أما فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، فقال “الفقي” إنه تمكن من تجاوز 550 نقطة .

ويمر حاليا بمرحلة تجميع لاستهداف مستوي المقاومة التالي عند 565 نقطة، خاصة أن أسعار أسهمه مازالت جاذبة للشراء.