"المجموعة العقارية" مستعدة لتلقي طلبات تحويل أسهم"لحامله"

شريف عمر :
 
قال محمد مصطفى مدير علاقات المستثمرين بالمجموعة المصرية العقارية إن شركته مستعدة بالفعل لتلقى طلبات المساهمين ممن يملكون أسهم من نوعية "لحامله" فى البورصة بغرض تحويلها إلى أسهم عادية واسمية خلال الفترة المقبلة

"المجموعة العقارية" مستعدة لتلقي طلبات تحويل أسهم"لحامله"
جريدة المال

المال - خاص

3:58 م, الخميس, 4 سبتمبر 14

 
شريف عمر :

 

قال محمد مصطفى مدير علاقات المستثمرين بالمجموعة المصرية العقارية إن شركته مستعدة بالفعل لتلقى طلبات المساهمين ممن يملكون أسهم من نوعية “لحامله” فى البورصة بغرض تحويلها إلى أسهم عادية واسمية خلال الفترة المقبلة.

ودعى مصطفى فى تصريحات لبوابة المال نيوز المساهمين الراغبين في التحويل التوجه إلى مقر الشركة للتوقيع على طلب التحويل وتقديم أصل شهادة بتجميد الأسهم التي يرغب في تحويلها.
 

وأعلنت الشركة فى بيان اليوم لإدارة البورصة فتح باب تحويل الأسهم لحامله إلى أسهم اسمية وذلك حتى 31 مارس 2015.
 

وكانت الجمعية العامة الغير عادية اعتمدت في جلستها المنعقدة في 29 مايو الماضي، فتح باب تحويل الأسهم لحامله إلى أسهم اسمية وفقا لقرارت لجنة القيد بالبورصة المصرية باجتماعيها المنعقدين فى فبراير 2013 و أغسطس 2012  وقرار الجمعية العامة غير العادية فى مايو 2013.

وكانت المال حاورت مجموعة من مساهمي شركة المجموعة المصرية العقارية من شريحة «لحامله» وأكدوا على رفضهم القاطع لأية محاولة من جانب الجهات المنظمة والرقابية بسوق المال، لتحويل أسهمهم «لحامله» إلى أسهم عادية، دون اعتماد آلية معينة لتعويضهم عن الخسائر المالية التى سيتكبدونها حال تنفيذ القرار.
 

وأشار المساهمون أنهم اشتروا هذه الأسهم عند مستويات سعرية تقارب 45 جنيهاً، فمن غير العادل أن يتم تحويل هذه الأسهم إلى أسهم اسمية بقيمة 10 جنيهات دون حصولهم على أى تعويض مالى من البورصة أو الشركة نفسها.
 

ويتداول السهم العادى للمجموعة عند مستوى 10.75جنيه، فى حين يتداول سهم المجموعة «لحامله» عند مستوى 24.50 جنيه.
 

وكانت لجنة القيد بالبورصة قررت إيقاف التعامل على أسهم الشركة «لحامله» اعتباراً من نهاية جلسة تداول الاثنين 8 يوليو الماضى، لحين إنهاء إجراءات تحويلها لأسهم اسمية، وجاء القرار فى ضوء موافقة الجمعية العامة للشركة والمنعقدة فى 30 مايو الماضى، على تحويل أسهم «لحامله» إلى أسهم اسمية.
 

أوضح المساهمون أنه من الأولى ترك الأمور كما هى عليه فى الفترة الراهنة، وإتاحة الحرية للمستثمرين فى التعامل على أسهم «لحامله»، مع عدم التوجه مرة أخرى لإيقاف أو منع التداول على أسهم «لحامله» بسوق المال خلال المرحلة المقبلة.

واقترحوا إمكانية اللجوء إلى حلين مناسبين، الأول هو إلغاء إدارة البورصة قرارها بشأن تحويل الأسهم إلى عادية، والانتظار لحين نجاح الشركة فى توسيع دائرة أعمالها وتحقيق أرباح تؤهلها لشراء أسهم «لحامله» من المستثمرين بأسعار تداولها من السوق، ومن ثم إدراجها وبيعها مرة أخرى كأنها أسهم عادية.
 

أما الحل الثانى فيتمثل فى إتمام عمليات تحويل أسهم «لحامله» إلى أسهم عادية، مع تدخل صندوق المخاطر التجارية بالبورصة لتعويض المستثمرين عن حجم الأضرار المادية التى تكبدوها من التحويل الإجبارى لأسهم خلال الفترة الحالية.
 

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 75.3 مليون جنيه موزع على عدد 7.53 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم ، وتتوزع الأسهم الى 7.533 مليون جنيه أسهم عادية، و 467 ألف سهم لحامله وتتسم بعدم قدرتها على التصويت فى الجمعيات العمومية.

 

جريدة المال

المال - خاص

3:58 م, الخميس, 4 سبتمبر 14