«المجموعة الاقتصادية» مستشاراً مالياً لاستثمار 20 مليون جنيه بمجال اللحوم المصنعة

مستثمرون محليون وعرب يرغبون فى اختراق القطاع الغذائى

«المجموعة الاقتصادية» مستشاراً مالياً لاستثمار 20 مليون جنيه بمجال اللحوم المصنعة
المال - خاص

المال - خاص

7:16 ص, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

تتولى ، مهام المستشار المالى لمجموعة مستثمرين محليين وعرب يرغبون فى استثمار 20 مليون جنيه، لإنشاء مصنع للحوم المصنعة.

قال عادل عنتر، العضو المنتدب لشركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية، إن دراسة الجدوى الأولية تشير لإنشاء مصنع للحوم والدواجن، فى منطقة السادس من أكتوبر، وتم الاتفاق على تأسيس شركة جديدة لإدارة المصنع.

أوضح عنتر لـ«المال» أن المفاوضات تدور بشأن آليات توفير خطوط الإنتاج، لرغبة الشركة الجديدة فى بدء التصنيع خلال الربع الأول من العام المقبل.

شدد على جاذبية القطاع الغذائى بالسوق المحلية، لا سيما فى مجال اللحوم المصنعة الموجهة لشريحة مواطنى الدخل المتوسط، واستغلال الكثافة السكانية المرتفعة.

تأسست المجموعة الاقتصادية 1993، وتعمل فى مجال دراسات الجدوى الاقتصادية وتنفيذ المشروعات، كما أنها مقيدة بسجلات إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية، كأحد الرعاة المعتمدين لقيد الشركات فى بورصة النيل.

لفت إلى أن الشركة تجرى دراسات جدوى أولية لصالح مستثمرين محليين، يستهدفون إنشاء عدة مشروعات بمجال اللوجستيات، على غرار مستودعات تخزين الجمارك، بالقرب من المناطق الصناعية، ما يتزامن مع قرب تأسيس بورصة السلع.

قال إن شركته انتهت من التوافق مع متطلبات الرقابة المالية للحوكمة، ما أشاد بتوجه الهيئة للتركيز على هذا الملف.

أشار إلى أن شركات الاستشارات المالية تعانى من «حرق العمولات» بين الشركات صغيرة الحجم، والتى تنافس بأقل الأسعار لاقتناص عروض من الشركات، دون الاهتمام بالمنتج النهائى وجودته بما يؤثر فى النهاية على كفاءة عمل شركات الاستشارات بالسوق المحلية.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد منحت شركات الاستشارات المالية التى لم توفق أوضاعها مع ضوابط توفيق الأوضاع الصادرة من الهيئة، مهلة زمنية حتى يوم 30 ديسمبر المقبل، وإلا يشطب الشركات غير الملتزمة من سجلات الاستشارات المالية بالهيئة .

كما قررت الهيئة نهاية أغسطس من العام الماضى، إنشاء سجل لقيد الشركات والجهات المرخص لها بأعمال الاستشارات المالية وإعداد القيمة العادلة، مع وضع ضوابط جديدة تلزم الشركات ، بتقديم تعهد بمباشرة النشاط بعيدأً عن أيه أنشطة مالية أخرى بالشركة، مع استيفاء شروط الخبرة والكفاءة المهنية، كما أتاحت الضوابط للهيئة اتخاذ عدة جزاءات و تدابير إدارية ضد شركات التقييم حال ثبوت مخالفة معايير التقييم المالى للمنشآت تصل إلى الشطب من السجل وإلغاء الترخيص.

بررت الهيئة خطوتها برغبتها فى حماية المستثمرين، وحرصها على تحقيق عنصر الإفصاح وبصورة متكاملة للقيمة العادلة للأوراق المالية.

أكد أن قيد الشركات ببورصة النيل يواجه تحديات من جانب الشركات نفسها فى سبيل إقناعها بالاستفادة من مزايا البورصة، بجانب وجود أكثر من مبادرة لتمويل الشركات الصغيرة بأسعار فائدة منخفضة، علاوة على تحديات مرتبطة بالبورصة نفسها سواء بانخفاض قيم التداول أو عدم وجود مزايا ضريبية.

عنتر: التقدم لإدارة البورصة بخطة لقيد شركة كيماويات بـ«النايلكس»

أوضح أن الشركة تقدمت لإدارة البورصة بدراسة لقيد إحدى الشركات العاملة فى مجال الكيماويات برأسمال 50 مليون جنيه، تمهيداً لقيدها فى بورصة النيل خلال العام الجارى.

يشار إلى أن المجموعة الاقتصادية قد دخلت فى تحالف يضم شركات بريميير والعاصمة إيجى ترند وفرست للاستشارات المالية، قد دخل فى منافسة مع شركات أخرى لاقتناص تولى مهام المستشار المالى للقابضة المعدنية لإجراء تقيمات شاملة للقابضة، قبل أن تقتنصها شركة فينكورب المالية فى النهاية.