المجموعة الاقتصادية توافق على انضمام مصر لعضوية الوكالة الإفريقية للتأمين على التجارة

اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على طلب وزارة المالية انضمام مصر لعضوية الوكالة الأفريقية للتأمين على التجارة،

المجموعة الاقتصادية توافق على انضمام مصر لعضوية الوكالة الإفريقية للتأمين على التجارة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:40 م, الجمعة, 21 يونيو 19

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على طلب وزارة المالية انضمام مصر لعضوية الوكالة الأفريقية للتأمين على التجارة، والسير في إجراءات العضوية واستكمال المستندات المطلوبة.

وتابع أن ذلك يأتى في إطار تعظيم دور الدولة علي المستوي الإفريقي، وتماشياً مع إدراك حجم الفرص المتاحة من خلال التعاون الإقليمي، والتحديات التي تواجه جذب الاستثمارات الأجنبية إلى القارة الأفريقية، من خلال حلول مرنة مصممة لمعالجة المخاطر السياسية والتجارية.

يذكر أن المجموعة الوزارية الاقتصادية انعقدت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضره وزراء: التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، السياحة، المالية، التجارة والصناعة، قطاع الأعمال العام، ومسئولو البنك المركزي.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع، على مقترح قدمته وزارة المالية بهدف إنشاء شركة جديدة للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي بين البنك المركزي ووزارة المالية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي برأس مال 100 مليون جنيه، يساهم البنك المركزي بـ60% ووزارة المالية بـ20% وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بـ20% من رأس المال، وتقوم وزارة المالية بالمساهمة في تأسيس تلك الشركة بنسبة 20% من رأسمالها، والسير في إجراءات التأسيس.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتخفيض تكلفة الدين العام.