المجموعة الاقتصادية تستعرض تقريرًا بالمؤشرات الإيجابية لتدفقات الاستثمار الأجنبي

استعرض الاجتماع تقريرًا حول المؤشرات الإيجابية المتعلقة بزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، والتي شهدت ارتفاعات إيجابية خلال الفترة الماضية

المجموعة الاقتصادية تستعرض تقريرًا بالمؤشرات الإيجابية لتدفقات الاستثمار الأجنبي
صفية حمدي

صفية حمدي

8:32 م, الأحد, 7 يوليو 19

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع المجموعة الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والتخطيط والإصلاح الإدارى، والتموين، والسياحة، والمالية، والطيران، وقطاع الأعمال.

واستعرض الاجتماع تقريرًا حول المؤشرات الإيجابية المتعلقة بزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، والتي شهدت ارتفاعات إيجابية خلال الفترة الماضية، بما يعكس ثقة متزايدة من جانب الشركات والكيانات الأجنبية الكبرى فى السوق المصرية.

من جهة أخرى، استعرض الاجتماع نتائج الزيارة التى قام بها وفد من وزارة الكهرباء والطاقة إلى السويد لبحث مجالات التعاون مع هذا البلد الذى يتمتع بدرجة عالية من التقدم فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار التقرير إلى ما تقدمه السويد من فرص للتدريب على التكنولوجيات الحديثة للطاقة، وخاصة فى مجال الشبكات الذكية، والرقمنة، وشبكات الجهد الذكى. وفى هذا الصدد، وافق الاجتماع على المضى قدماً فى إجراءات توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب السويدى لدعم التعاون فى المجالات سالفة الذكر.