«المجمعات الاستهلاكية»: ضخ كميات من السلع الغذائية بتخفيضات تصل لـ 20%

بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ 15% الي الـ 20%.

«المجمعات الاستهلاكية»: ضخ كميات من السلع الغذائية بتخفيضات تصل لـ 20%
المال - خاص

المال - خاص

1:51 م, الأربعاء, 24 فبراير 21

أكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية أنهم يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ 15% الي الـ 20%.

 وأوضحوا أن ذلك يأتي استمراراً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، والخضراوات والفاكهة، واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية إلى أن منافذ الخضراوات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة، مؤكدين أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 3 جنيهات للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ 6.50، والجوافة 8.50، لكيلو .

ولفتوا الي أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ 65 جنيها للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيا للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيها للكيلو.

من ناحية أخرى يتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين مع أسواق الجملة أسعار الخضراوات والفاكهة من خلال بيان يرسل يومياً من أسواق الجملة، فضلاً عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

وأشار البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة إلى أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه إلى 1.8 قرشا جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنيه الى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنيه الى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه الى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 الى 7 جنيهات جملة لتباع للمستهلك من 7 إلى 10 جنيهات.