المجلس السعودي للمهندسين يتعاون مع «هواوي» في مبادرة التدريب

اتفاقية مع شركة هواوي، المزود العالمي لحلول الاتصالات، لتقديم دورات تدريبية لمهندسي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.

المجلس السعودي للمهندسين يتعاون مع «هواوي» في مبادرة التدريب
محمود جمال

محمود جمال

4:50 م, الأثنين, 29 يوليو 19

وقع المجلس السعودي للمهندسين (SCE) اتفاقية مع شركة هواوي، المزود العالمي لحلول الاتصالات، لتقديم دورات تدريبية لمهندسي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.

ووقعت الاتفاقية بين SCE وهواوي -اليوم الإثنين- من قبل الأمين العام لـ SCE Eng. فرحان الشمري ودينيس تشانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية تحدد الاتفاقية برنامجًا للدورات التدريبية المتخصصة لعدد مختار من المرشحين الهندسيين في مجالات الأتصالات و تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني .

وقال فرحان الشمري، الأمين العام لـ SCE: “يتم الاعتراف بخبرة هواوي وتميزها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، ولهذا السبب اخترناهم كشركاء لنا في أحدث مبادرة للتدريب الهندسي لدينا، التطور المهني الواسع النطاق في هذا المجال الحاسم سيحدث ثورة ليس فقط في المشهد التكنولوجي للمملكة ولكن في فرص العمل في القوى العاملة، ونأمل مع هواوي في مواصلة بناء بنية تحتية مرنة ومتطورة باستمرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب والموظفين في المملكة”.

وأضاف دينيس تشانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية: “بناء شراكات إستراتيجية مع SCE يعتمد على التزام هواوي بتطوير مجموعة المواهب في المملكة المتحدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع المساهمة في تحقيق الهدف الذي نتشاركه مع حكومة البلاد – للمساعدة في توجيه المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية نحو التحول الرقمي، وإنشاء الصناعات لتطوير المستقبل على المدى الطويل”ز

تشكلت SCE منذ 16 عامًا، وهي هيئة مهنية تهدف إلى تعزيز مهنة الهندسة بين القوى العاملة السعودية، مع تطوير ورفع معايير أولئك الذين يمارسونها.

وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة والاستثمار، واحدة من المسؤوليات الرئيسية المعلنة للمنظمة هو التطوير المهني ومع سعي الحكومة نحو التحول الرقمي، تم تحديد التطوير المهني كمجال يمكن تطويره من خلال تدريب هواوي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.