المجلس الثقافي البريطاني يدعم 10 طلاب ببرنامج دراسي لـ 3 أسابيع

في بريطانيا

المجلس الثقافي البريطاني يدعم 10 طلاب ببرنامج دراسي لـ 3 أسابيع
جريدة المال

محمد ريحان

مريم حنفي

3:58 م, الأحد, 13 أكتوبر 24

يدعم المجلس الثقافي البريطاني 10 طلاب جامعيين متميزين من جامعة الأزهر في برنامج دراسي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع في المملكة المتحدة، ويشارك الطلاب الذين تم اختيارهم لإنجازاتهم الأكاديمية الاستثنائية، بمن فيهم الطالب الأول على مستوى الجامعة، في دورة مصممة لتحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القيادة الأساسية.


‏‎وتم تسجيل الطلاب في مدرسة “أنجلو كونتننتال” في بورنموث، وهي مؤسسة معتمدة من قبل المجلس الثقافي البريطاني، ولديها ما يقرب من 75 عامًا من الخبرة في تقديم تعليم بجودة فائقة، كما يهدف البرنامج إلى تحسين قدراتهم على التواصل، وتعزيز التعاون الفعال ضمن الفريق، وزيادة الوعي الثقافي والحسي مما يعزز نهجهم في حل المشكلات.


وقال مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: نحن سعداء بدعم هؤلاء الطلاب المتميزين في هذه الرحلة إلى المملكة المتحدة حيث تتمثل مهمتنا في المجلس الثقافي البريطاني في بناء الروابط والتفاهم والثقة، إنها فرصة ممتازة لهؤلاء الشباب ليس فقط لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ولكن أيضًا لتجربة التبادل الثقافي؛ فأنا أتطلع إلى سماع قصصهم عندما يعودون إلى مصر.


ولضمان تجربة ثقافية شاملة تستضيف عائلات من سكان المدينة الطلاب مما يوفر بيئة آمنة وداعمة، لاندماج الطلاب في الثقافة البريطانية، الأمر الذي يساعد على تزويدهم بفرص أفضل لممارسة اللغة، بالإضافة إلى أنشطتهم الأكاديمية، يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية يومية، تتراوح من المهرجانات وصناعة الخبز إلى العطور، والتي صُممت لتثري فهمهم للتقاليد وأسلوب الحياة في بريطانيا.


فيما يظل المجلس الثقافي البريطاني ملتزمًا بدعم التبادلات التعليمية والثقافية التي تعمل على تمكين الشباب وتساهم في بناء عالم أكثر ترابطًا وسلامًا.


ويذكر أن المجلس الثقافي البريطاني هو المؤسسة الدولية الخاصة بالعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. ندعم السلام والرخاء عن طريق بناء الروابط والتفاهم والثقة بين الناس في المملكة المتحدة والبلدان في أنحاء العالم. ونمارس هذا الدعم من خلال عملنا في الفنون والثقافة والتعليم واللغة الإنجليزية. نعمل مع الناس في أكثر من 200 بلد ومنطقة ونتواجد على الأرض في أكثر من 100 بلد. وصلنا في عام 23-2022 إلى 600 مليون شخص.