المجلس التصديري:7% زيادة في صادرات أدوات المائدة خلال أغسطس

بقمية 3.5 مليون دولار

المجلس التصديري:7% زيادة في صادرات أدوات المائدة خلال أغسطس
محمود زكي

محمود زكي

9:46 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

سجلت صادرات أدوات المائدة خلال شهر أغسطس الماضي قيمة  63 مليون والتي تقدر بحوالي 3.7 مليون دولار  في حين سجلت صادرات أدوات المائدة خلال نفس الشهر من العام الماضي 2018 قيمة 3.5 مليون دولار والتي  تبلغ حوالي 65 مليون جنيه وذلك وفقًا لأحدث تقارير المجلس التصديري لمواد البناء، مضيفا أن هناك زيادة  بنسبة 7% خلال الشهر والتي يزيد عن نفس الشهر من العام الماضي بقيمة 200 ألف دولار أمريكي.

83 مليون جنيه صادارت أدوات المائدة في يوليو

ولفت التقرير أن إجمالي صادرات أدوات المائدة  خلال شهر يوليو قيم 83 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 4 ملايين دولار.

وأشار المجلس في أحدث تقاريره أن إجمالي صادرات  أدوات الطعام خلال شهر يوليو من العام الماضي بلغ حوالي 5 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 86 مليون جنيه.

وأكد المجلس أن حجم الصادرات من مركزات المعادن خلال شهر أغسطس الماضي بلغت حوالي 3 ملايين دولار والتي تقدر بحوالي 48 مليون جنيه في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 2 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 40 مليون جنيه.

وأشار التقرير الصادر أن هناك تراجع في صادرات المركزات من المعادن خلال الشهر المذكور بنسبة 30% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018.

وخلال شهر يوليو من العام الحالي بلغ حجم الصادرات حوالي 42 مليون جنيه والتي تقدر بحوالي 2 مليون دولار في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 46 مليون جنيه والتي تقدر بحوالي 3 ملايين دولار.