المجلس التصديري: السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيًا لأكثر الدول استيرادًا للأدوات الصحية من مصر (جراف)

خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي

المجلس التصديري: السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيًا لأكثر الدول استيرادًا للأدوات الصحية من مصر (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

8:51 ص, الأحد, 19 يوليو 20

كشف التقرير الصادر عن احتلال  المملكة العربية السعودية  المرتبة الأولى بين الدول العربية الأكثر استيرادًا من مصر للأدوات  الصحية بقيمة  2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 32 مليون جنيه في الفترة المذكورة، مقابل 1.5 مليون دولار والتي تعادل حوالي 27.9 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة 27%.

وجاءت ليبيا في المرتبة الثانية ب، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية مايو من العام الحالي، وذلك بقيمة مليوني دولار، والتي تقدر بحوالي 31.7 مليون جنيه مصري، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 3.7 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 65.8 مليون جنيه، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن الإمارات العربية المتحدة استوردت الأدوات الصحية من مصر خلال الأشهر الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 1.2 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 18.7 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الحالي 887 ألف دولار والتي تعادل حوالي 15.2 مليون جنيه.

وأوضح التقرير إلى أن الأردن جاءت في المرتبة الرابعة بين الدول العربية الأكثر استيرادًا بقيمة 0.842 مليون  دولار والتي تعادل حوالي 13.2 مليون جنيه بزيادة تقدر بحوالي 11% عن نفس الفترة من العام الماضي.

جراف يوضح أكثر عشر دول عربية استيرادًا للأدوات الصحية