«المجتمع التجاري» يرحب باستمرار توقيتات الإغلاق بعد انتهاء الأزمة

فى التاسعة مساءً للمحال و10 للمطاعم والكافيهات

«المجتمع التجاري» يرحب باستمرار توقيتات الإغلاق بعد انتهاء الأزمة
دعاء حسني

دعاء حسني

10:35 ص, الخميس, 25 يونيو 20

رحب المجتمع التجاري بقرار إعادة فتح المطاعم والمقاهى لتعمل بطاقة 25% من قدرتها الاستيعابية اعتبارًا من السبت المقبل، مؤكدًا أنه يسهم فى دعم تلك الأنشطة التى توقفت لأكثر من ثلاثة أشهر، كما ينعكس أثره إيجابيًّا على الأنشطة المرتبطة بها، مثل مبيعات اللحوم والدواجن وغيرها من القطاعات.

وأبدى أصحاب السلاسل التجارية والمحال تقبلهم لقرار الحكومة بإغلاق المحالّ التجارية فى التاسعة مساءً، والمطاعم والكافيهات فى العاشرة بدءًا من السبت المقبل، واستمرار تطبيق ذلك بعد انتهاء أزمة كورونا.

من جانبه قال أحمد شيحة، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتجارة، إن القرارات الجديدة من شأنها فتح المحال لمدة 12 ساعة، وهى فترة كافية لإدارة الأنشطة المختلفة بعد فترة من الخسائر الكبيرة بسبب أزمة كورنا.

أحمد شيحة: المستثمرون بدءوا إعادة ترتيب أوراقهم لاستكمال التوسعات المؤجلة

وكشف عن اعتزام المستثمرين إعادة ترتيب أوراقهم عقب القرارات الحكومية الجديدة، سواء فيما يتعلق باستكمال افتتاح أفرع السلاسل الجديدة أو الاستثمارات المؤجّلة على مدار الأشهر المتبقية مع العام الحالي.

وقال محمد الإمبابي، نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية، رئيس شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية، إن القرار جيد خاصة بعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أشهر.

محمد الإمبابي: 10% من أصحاب المقاهى والمطاعم قاموا بتغيير النشاط والقرارات الجديدة تقلل خسائرهم

 وأضاف أن المقاهى والمطاعم تكبدت خسائر فادحة خلال الفترة الماضية، واضطر قرابة 10% منها لتحويل نشاطه.

وتوقّع أن يسهم القرار بشكل كبير فى إنعاش الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع المقاهى والمطاعم، مثل مبيعات اللحوم والدواجن، وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.  

وقال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة تجار الحاصلات الزراعية، إن القرارات الحكومية الجديدة جيدة لكل الأنشطة التجارية.

 وعن استمرار تطبيق مواعيد غلق المحالّ عقب انتهاء الأزمة، أكد أن هذا الأمر يتقبله المجتمع التجاري، خاصة أن سلوكيات المستهلك تغييرت خلال الأزمة، وأصبح أكثر تقبلًا لهذا الأمر.

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، قررت أول أمس الثلاثاء خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إعادة فتح المطاعم والمقاهى والنوادى الرياضية اعتبارا من السبت القادم بواقع %25 فقط من طاقتها الاستيعابية، مع منع تداول الشيشة، واستمرار عمل المطاعم والكافيهات حتى العاشرة مساءً.

 وصرحت بأن قرارات إغلاق المحال والمولات الساعة 9 والمقاهى والكافيهات الساعة 10 ستستمر بعد أزمة كورونا، وفقًا للمستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء.