«المجتمعات العمرانية»: طرح قطعة أرض بنشاط فندق في سوهاج الجديدة

على مساحة 4 فدان

«المجتمعات العمرانية»: طرح قطعة أرض بنشاط فندق في سوهاج الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

5:23 م, الأحد, 8 يناير 23

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض للبيع بنشاط فندق في مدينة سوهاج الجديدة خلال شهر يناير الجاري، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

و تقع قطعة الأرض تحديداً على طريق الزهوة، وعلى مساحة تبلغ نحو 4 أفدنة.

ويبلغ سعر المتر حوالي 2195 جنيه، لتسجل القيمة الإجمالية لها نحو  36.8 مليون جنيه.

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 20% من إجمالي مساحة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار علوية، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني

وتصل مدة تنفيذ المشروع لنحو 3 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6قسط نصف سنوي متساوي، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية..

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر آلية التخصيص الفورى منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضى بها.

طروحات الهيئة في يناير

واستهلت هيئة المجتمعات العمرانية العام الحالي بطرح 89 قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري في 24 مدينة جديدة.

وأجرت “المال” مسحاً على كافة الأراضي المطروحة خلال شهر يناير الحالي، للتعرف على تطور أسعارها بالعام الجديد، وأي الأنشطة التي تستحوذ على إقبال عال من قبل المستثمرين.

واحتلت مدينة العبور الرتبة الأولى في أعلى سعر لبيع المتر، إذ تم عرض بيع قطعة أرض مخصصة بنشاط تجاري بسعر متر يبلغ 20445 جنيه، تليها الشيخ زايد بسعر متر يبلغ 16245 جنيه لقطعة أرض مخصصة بنشاط طبي.

واستحوذت الأنشطة الصناعية على معظم طروحات الهيئة خلال الشهر الجاري، إذ طرح حوالي 31 قطعة أرض، ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالي الأراضي المطروحة.

وفي غالبية الشهور، دائماً ما كانت الأنشطة التجارية الإدارية السكنية تستحوذ على معظم طروحات الهيئة وتتواجد في عدد كبير من المدن.

وتركزت معظم طروحات الهيئة في يناير بمدينة السادات، حيث ضمت حوالي 14 قطعة أرض، تتنوع أنشطتها ما بين الطبي والتعليمي والصناعي والتجاري الإداري والمزدوج