المجتمعات العمرانية تنجح في اختبار شم النسيم (صور)

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

المجتمعات العمرانية تنجح في اختبار شم النسيم (صور)
محمود زكي

محمود زكي

6:12 م, الأثنين, 20 أبريل 20

نجحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في عدم تواجد التجمعات خلال أعياد شم النسيم اليوم في جميع المدن الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخذت هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع رؤساء الأجهزة عدد من الإجراءات لمواجهة أي تجمعات، والتي من بينها غمر الحدائق والمناطق الخضراء بالمياه، وكذلك عدد من على الطريق.

وأثنى المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، على التزام سكان المدينة التام بعدم الخروج في شم النسيم لتجنب تفشى فيروس كورونا المستجد، وعدم التواجد في تجمعات واالتزامهم بالإحتفال بالربيع فى منازلهم حرصا على سلامتهم وحفاظا على الصحة العامة.

قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، التزام المواطنين بالمنازل وخلو المتنزهات والحدائق في شم النسيم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم المرور على الحدائق والمناطق الترفيهية، وتبين عدم وجود تجمعات، والتزام المواطنين بالقرارات التى اتخذتها الدولة، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

و قام المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، بالمرور علي كافة الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء بالمدينة بحضور العميد وسام فودة، مندوب مديرية امن الاسكندرية، و العقيد حازم عطية، مأمور قسم شرطة برج العرب، وقيادات شرطة التعمير، تحت اشراف العقيد دكتور اسامة الحوفي، رئيس قطاع غرب الدلتا بشرطة التعمير، وذلك لمتابعة سير الحالة الامنية بالمدينة، ومتابعة استمرار غلق المسطحات الخضراء والحدائق والاطمئنان على عدم وجود اي تجمعات للمواطنين.

وقال المهندس عصام بدوى: تم إقامة كمائن ثابتة بجوار الحدائق وكذا دوريات متحركة داخل المدينة، وتلاحظ استجابة اهالي المدينة للتوجيهات الارشادية السابقة بهذا الخصوص، وتم التنبيه على كافة الإدارات المختصة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات الأمنية على مدار اليوم، حتى تنتهى أعياد الربيع دون حدوث مشكلات.

وقال المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو، تنفيذ إن قرارات غلق جميع الحدائق بالمدينة، ومنع أى تجمعات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، بناء على تعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وبالمتابعة والمرور على كافة أنحاء المدينة؛ تلاحظ عدم وجود أى من المواطنين بالحدائق.

وأشاد رئيس الجهاز بوعي المواطنين واستجابتهم والتزامهم بالقرارات والتوجيهات الصادرة من جهاز المدينة، للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل.