المجتمعات العمرانية: تلقينا 28 طلب تخصيص مباشر من الدول العربية و6 من الأوربية

جاءت كلمة وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية خلال كلمته علي هامش مؤتمر معارض النيل العقارية فى دورته الثالثة

المجتمعات العمرانية: تلقينا 28 طلب تخصيص مباشر من الدول العربية و6 من الأوربية
سحر نصر

سحر نصر

10:19 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

قال ، إن الهيئة تلقت 28 طلب تخصيص مباشر من الدول العربية و6 طلبات من الدول الاوروبية بمدن الجيل الرابع ، موضحا أنه تم اعتماد 460 مشروع جديد فى الفترة من 2014-2019.

تم البدء فى 14 مدينة من مدن الجيل الرابع

 وأشار إلي أنه فى إطار إهتمام الدولة بتعظيم تنافسية مصر لجذب الإستثمارات وخاصة الإستثمارات العقارية،  تم وضع خطة تشمل 30 مدينة جديدة.

ولفت إلى أنه تم البدء فى 14 مدينة من مدن  الجيل الرابع والتي بدورها توفر العديد من  فرص العمل فضلا عن الفرص الاستثمارية.

وأضاف علي هامش مؤتمر معارض النيل العقارية  فى دورته الثالثة الذى عقد اليوم الاثنين، أن وزارة الاسكان حريصة على جذب الاستثمارات.

وأكد أنها اتخذت عده إجراءات هامة منها آلية التخصيص بالأمر المباشر، والتي تتيح  الإختيار للمستثمر خلال شهر واحد فقط .

وليد عباس: هيئة المجتمعات العمرانية حريصة على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين

ولفت إلى أن وزارة الإسكان مثمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية حريصة علي تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين وتشجيع الاستثمار العقارى، وأهمها توفير الأرض بأسعار مناسبة.

ويأتي مؤتمر ومعارض النيل العقارية انطلاقا من توجهات الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الاجنبي وتعظيم فكرة تصدير العقارات باقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية.

ويهدف لتنشيط السوق العقاري ورفع أرقام الوحدات السكنية المباعة سنويا مما يعود بالفائدة علي القطاع العقاري المصرى بشكل عام.

وتتولي شركة اكسبو ريبابليك برئاسة دكتور باسم كليلة تنظيم المؤتمرات العقارية خارج مصر والتي ستنعقد في نهاية العام برعاية المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

سحر نصر وخالد الأسمر