المجتمعات العمرانية تفاوض «المالية» لزيادة ميزانية العام المالي القادم بنسبة 10%

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية زيادة ميزانية العام المالي القادمة بنسبة تصل إلى 10%

المجتمعات العمرانية تفاوض «المالية» لزيادة ميزانية العام المالي القادم بنسبة 10%
محمود زكي

محمود زكي

8:03 م, الخميس, 7 مارس 19

كشف الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون المالية والإدارية، إنه يتم التفاوض مع وزارة المالية حول ميزانية الهيئة بالنسبة للعام المالي القادم 2019/2020.

وأضاف حسن في تصريحات لـ”المال أن الميزانية قد تزيد عن العام المالي الحالي 2018/2019 بنسبة تصل إلى 10%، مشيرًا إلى أنه يتم المناقشات مع وزارة المالية حول الاعتماد النهائي للميزانية.

وفي نفس السياق، قال أحمد سعيد، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية، إنه الخطة المطروحة خلال العام المالي القادم تشمل تنفيذ المرافق لعدد من مدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى استكمال أعمال التطوير مدن الجيل الأول والثاني والثالث.

وأضاف لـ«المال» أنه متوقع أن تصل إلى 60 مليار جنيه على أن يتم اعتمادها من وزارة المالية خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن ميزانية العام المالي الحالي 2018/2019 بلغت 55 مليار جنيه يتم من خلالها تنفيذ مشروعات الإسكان المختلفة، بالإضافة إلى ترفيق الأراضي ورفع كفاءة الأحياء والانتهاء من المشروعات الخدمية بالمدن.

ويضم الجيل الرابع 13 مدينة جديدة بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لمضاعفة المسطح المعمور فى مصر، ومن أبرزها مدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، وشرق بورسعيد، ومدينة الجلالة، والإسماعيلية الجديدة، وامتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، وغرب قنا، وتوشكى الجديدة، وحدائق أكتوبر، ومدينة شرق ملوى، والفشن الجديدة (شرق بنى سويف)، ومن المتوقع أن يصل حجم سكان تلك المدن إلى 30 مليون نسمة.

وأشار إلى أن كل جهاز مدينة يقوم بوضع الخطة الاستثمارية والمشروعات التي يتم استكمالها، بالإضافة إلى الجديد منها، موضحا أن ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة خارج خطة الهيئة للمدن الجديدة.