المجتمعات العمرانية تطرح 5 قطع أراض بنشاط مخازن عدا دوائي في برج العرب الجديدة

بسعر متر موحد يبلغ 2365 جنيه

المجتمعات العمرانية تطرح 5 قطع أراض بنشاط مخازن عدا دوائي في برج العرب الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

2:42 م, الأثنين, 15 أبريل 24

عرضت هيئة المجتمعات خمس قطع أراض قطع للبيع بآلية التخصيص الفوري في مدينة برج العرب الجديدة خلال شهر أبريل الحالي.

وأفادت الهيئة أن الخمس قطع مخصصين بنشاط مخازن عدا دوائي، ويقعوا تحدي 23داً في شمال المنطقة الصناعية الثالثة بالمدينة.

وتبلغ مساحات تلك القطع 3772 متر، و3824 متر، و3829 متر مربع، و7551 متر مربع، و3775 متر مربع.
وسجل سعر المتر لتلك القطع قيمة موحدة تبلغ 2365 جنيه، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع الهيئة الإلكتروني.

آلية السداد

وحددت الهيئة آلية سداد قيمة تلك الأراضي من خلال استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الارض وهي عبارة عن 10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص بالإضافة إلي 1٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة إلى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

وتسري تلك الآلية على جميع المدن المطروح بها الأراضي، عدا مدن الصعيد الجديدة، والتي تطلب فيها الهيئة سداد 5% فقط من قيمة الأرض الكلية كجدية حجز، واستكمال سداد الباقي بنفس الشروط الموضوعة سابقاً، وذلك في إطار حرص الهيئة ووزارة الإسكان على تسريع معدلات التنمية بتلك المدن وتيسير تخصيص الأراضي بها.

وخلال أبريل، وصل إجمالي عدد القطع المطروحة للبيع بآلية التخصيص الفوري لنحو 42 قطعة، تتواجد في 17 مدينة جديدة، وذلك مقابل 57 قطعة تتوزع في 20 مدينة جديدة خلال شهر مارس الماضي.