المجتمعات العمرانية تطرح 4 قطع أراض بأنشطة تعليمية للبيع خلال فبراير

في مدينتي العاشر من رمضان والفيوم الجديدة

المجتمعات العمرانية تطرح 4 قطع أراض بأنشطة تعليمية للبيع خلال فبراير
سارة لطفي

سارة لطفي

2:16 م, الأثنين, 12 فبراير 24

عرضت هيئة المجتمعات العمرانية 4 قطع أراض بأنشطة تعليمية في مدينتين للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال شهر فبراير.

وأوضحت الهيئة أن هناك قطعتين تقعا في مدينة العاشر من رمضان، بنشاط تعليمي مدرسة، وعلى مساحات  تتراوح بين 20913 و5819 متر مربع.

وأفادت الهيئة أن سعر المتر الواحد لكلتا القطعتين يعادل 5250، و5835 جنيه، على الترتيب.

وقد حددت الهيئة ألية سداد قيمة تلك الأراضي من خلال استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الارض وهي عبارة عن 10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص  بالإضافة إلي 1٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

 ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط  بالإضافة إلى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

وبالنسبة للقطعتين الأخريتين، فتقعا في مدينة الفيوم الجديدة، الأولى على مساحة 3513 متر مربع، وبسعر متر يبلغ 3945 جنيه، والأخرى على مساحة 108.931 متر مربع، وبسعر 1765 جنيه.

أما عن طريقة السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 15 من قمية الأرض وهي عبارة عن 5% تم سدادها كجدية حجز و10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

وخلال فبراير الجاري، طرحت الهيئة 73 قطعة أرض تتوزع في 24 مدينة جديدة للبيع بألية التخصيص الفوري.

وتتنوع أنشطة تلك الأراضي بين ما هو تعليمي وطبي وتجاري إداري وأنشطة ترفيهية وعمراني متكامل، مع الاختلاف في العدد المطروح من كل نشاط.

ويعتبر العدد المطروح في شهر فبراير متزايد نوعاً ما مقارنة مع عدد الأراضي في شهري يناير وديسمبر.

ودائماً ما تطرح الهيئة أراضيها المتاحة بشكل شهري على موقعها الإلكتروني من خلال بوابة خدمات المستثمرين لعرض كل الفرص الاستثمارية المتاحة، والقطع محط اهتمام وأنظام المستثمرين والأفراد.

وتعتمد المجتمعات العمرانية في بيع تلك الأراضي علي آلية التخصيص الفوري، والتي تبنتها منذ مارس لعام 2019.