«المجتمعات العمرانية» تطرح قطع أراض للبيع في الفيوم الجديدة

خلال الشهر الحالي

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطع أراض للبيع في الفيوم الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

7:19 م, السبت, 11 يوليو 20

طرحت قطعتيْ أرض خدمية في مدينة الفيوم الجديدة، وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وقالت الهيئة إن القطعة الأولى تقع في مركز خدمات المدينة بنشاط تجاري سكني وذلك على مساحة 3391.31 متر مربع بسعر 1935 جنيه لكل متر مربع داخل القطعة.

وأضافت الهيئة أن النشاط تجاري سكني بنسبة بنائية لا تزيد على 30% من المساحة المخصصة للنشاط بارتفاع بدروم ودور أرضي ودورين متكررين، وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قِبل وزارة الدفاع 12 مترًا عن سطح الأرض.

وأوضحت أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تُحتسب من تاريخ تسلم القطعة، وحددت الهيئة آلية السداد بأن يتم استكمال نسبة السداد حتى 25%من قيمة الأرض بالجنيه خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص.

ولفتت المجتمعات العمرانية إلى أن سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدم.

وأوضحت أن القطعة الثانية تقع بالمنطقة الصناعية الأولى بنشاط صناعي على مساحة 4163.75 متر مربع بسعر 425 جنيهًا لكل متر مربع.

ولفتت إلى النشاط صناعي (غذائي) بنسبة بنائية لا تزيد على 65% من المساحة المخصصة للنشاط، وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قبل وزارة الدفاع 15 مترًا من مستوى سطح الأرض.

وأوضحت أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تُحتسب من تاريخ تسلم القطعة، على أن تكون آلية السداد باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري.