«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعتي أرض نشاط خدمي بنظام حق الانتفاع في القاهرة الجديدة

لإقامة مواقف انتظار سيارات ذكية

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعتي أرض نشاط خدمي بنظام حق الانتفاع في القاهرة الجديدة
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

7:46 م, الأربعاء, 5 يناير 22

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أرض نشاط خدمي، لإقامة مواقف انتظار سيارات ذكية، بنظام حق الانتفاع في مدينة القاهرة الجديدة.

ووفقًا للهيئة فإن قطعة الأرض الأولى المطروحة بنظام حق الانتفاع، تقع بالقطاع الأول في مركز المدينة، على مساحة 521م2، بينما تقع القطعة الثانية بمركز خدمات التجمع الخامس بجوار مول سيفت ستار على مساحة 920 م2.

وتضمنت الاشتراطات للحصول على قطعتي الأرض التى أعلنت عنها الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني، ‏أن مدة مقابل الانتفاع سنوية، على أن يتم إعادة الدراسة والتقييم بعد انتهاء كل سنة تعاقدية.

وأضافت المجتمعات العمرانية أن الاشتراطات البنائية للقطعتين أن ارتفاعهما يكون بذات الارتفاعات بالمنطقة، بالإضافة إلى ترك مسافة لا تقل عن 6م2 من جميع الجهات كردود داخل حدود قطعة الأرض، على أن تكون الإنشاءات سهلة الفك والتركيب.

وتابعت الهيئة أن تقوم الشركة الحاصلة على أي من القطعتين بكافة أعمال الصيانة لعناصر تنسيق الموقع وأعمال المرافق من شبكات الري وأعمدة الإنارة، لكامل المنطقة محل التطوير.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى أن قيمة التأمين للقطعة الأولى، التي تقع بالقطاع الأول في مركز المدينة، حوالي 46 ألف جنيه، ليصل إجمالي القيمة مقابل الانتفاع السنوي إلى 460 ألف جنيه.

كما لفتت المجتمعات العمرانية إلى أن قيمة التأمين للقطعة الثانية، التي تقع بمركز خدمات التجمع الخامس بجوار مول سيفت ستار ‏حوالي 81 ألف جنيه، ليصل إجمالي القيمة مقابل الانتفاع السنوي إلى 813 ألف جنيه.‏

ووفقا للهيئة، يتم مراعاة أحكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الإشغالات، والآليات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020، والمتضمن آليات التخصيص مقابل الانتفاع.