المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض للبيع في امتداد الشيخ زايد بقيمة 1.1 مليار جنيه

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض للبيع  في امتداد الشيخ زايد بقيمة 1.1 مليار جنيه
محمود زكي

محمود زكي

4:16 م, الخميس, 7 يناير 21

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019  في امتداد مدينة الشيخ زايد وذلك لإقامة جامعة خاصة بالمنطقة  مبيعات تقدر بحوالي 1.1 مليار جنيه.

وقالت المجتمعات العمرانية إن مساحة القطعة تبلغ حوالي 63.15 فدان وتقع قطعة الأرض بالقرب من طريق الضبعة وبلغ سعر المتر المربع داخل القطعة 4335 جنيها.

 وقد اشترطت الهيئة إلا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 17% من إجمالي مساحة الأرض ويمكن زيادتها الى 22 %وذلك بعد سداد علاوة  طبقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 85 بتاريخ 2015/7/5.

وأوضحت  الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ويتم استكمال نسبة 5% من قيمة الأرض  ويتم سداد الاقساط على 20 قسط محملا بفائدة البنك المركزي  على أن يستحق القسط الأول بعد 6 شهور من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة.

الاشتراطات البنائية للقطعة

وكانت قد أقرت الهيئة بعض التعديلات الجديدة على آلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة من بينها أنه بالنسبة لقطع الأراضى التى تكون قيمتها أكبر من مليار جنيه، قررت الهيئة أن تكون الملاءة المطلوبة %15 نقدية من قيمة الأرض للشركات القائمة ، و%20 فى صورة رأسمال مدفوع، يقابله نقدية بنفس القيمة للشركات الحديثة، وذلك عند التقديم على الأراضى بكافة الأنشطة، سواء عمرانية أو خدمية.

وأوضحت الهيئة أنه فى حال طلب الشركة التقدم بجدية حجز سابق على قطع أخرى ولم ترس عليها، فإنه يتعين تقديم طلب بتحويل جدية الحجز للقطعة المراد التقدم عليها خلال الفترة من 1 حتى يوم 10 من كل شهر، حتى يتسنى للهيئة المراجعة والتنسيق مع القطاعات المختلفة، ولن يقبل أى طلبات بخلاف ذلك.