المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض لإقامة مشروع عمراني متكامل في أكتوبر الجديدة

للبيع بآلية التخصيص الفوري

المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض لإقامة مشروع عمراني متكامل في أكتوبر الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

5:25 م, السبت, 13 مارس 21

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل في مدينة أكتوبر الجديدة وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من 2019.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إن القطعة تقع غرب مطار أكتوبر جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بمساحة 34.627 فدان بنشاط مجتمع عمرانى متكامل وذلك بسعر متر سجل حوالي 1535 جنيها.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض على أن تكون النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان . 

وحددت الهيئة النسبة البنائية للفيلات توين/تاون/كوارتر(الا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة الفيلات والمنفصلة الا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات على أن يبلغ الارتفاع ارضي + دور علوي  للفيلات وأرضي + 4 أدوار علوية  للعمارات.

وأكدت المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية المخصصة للخدمات تتراوح بين 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض على ألا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

 وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 8 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على ان يتم استكمال نسبة المقدم حتى 15% من قيمة الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.