«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض سوق جملة في «أسوان الجديدة»

على مساحة 210 آلاف متر مربع، وتُقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 315 مليون جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض سوق جملة في «أسوان الجديدة»
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

2:37 م, الثلاثاء, 9 يوليو 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض بنشاط “سوق جملة” في الخدمات الإقليمية بمدينة “أسوان الجديدة” على مساحة 210 آلاف متر مربع، وبسعر 1500 جنيه للمتر، بينما تُقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 315 مليون جنيه، على أن تكون نسبة جدية الحجز 5%.

واشترطت الهيئة مدة تنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة، كما حددت ألا تزيد نسبة المباني المغلقة لأنشطة السوق على 20 و5% للباكيات المفتوحة، و5% للمباني الخدمية الملحقة بالسوق.

وبالنسبة للارتفاع المسموح به فقد اشترطت أن يكون (أرضي + أول)، كما حددت الردود 10م من جميع الجهات.

كما خصصت النشاط “سوق جملة للخضراوات والفاكهة”، على أن تكون الأنشطة المسموح بها بخدمات السوق (مطافئ – شرطة – وحدة إسعاف – مسجد – صيدلية – بنك – مطاعم – إدارة السوق – غرف الأمن)

وأوضحت الهيئة من خلال البيانات المطروحة طرق السداد، حيث يتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري، (5% تم سدادها و نسبة 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص )، بالإضافة إلى (١٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن قطعة الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها خلال عام من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص شريطة استصدار القرار الوزاري أو الترخيص أيهما أقرب) خلال فترة السماح، على أن يتم سداد الفوائد المستحقة عن تلك الفترة، وأن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري وقت السداد (بالإضافة إلى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية).

ويتم منح الشركات التي تنتهي من تنفيذ وتشغيل كامل المشروعات بقطع الأراضي الخدمية قبل انتهاء المدة الأصلية المقررة للتنفيذ بحد أدني عام نسبة خصم 5% من قيمة الأرض، وبما لا يقل عن تكلفة المرافق.

وعلى المُخصص له الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، وقيود الارتفاع المسموح بها من قبل القوات المسلحة ، بالإضافة إلى توفير أماكن انتظار السيارات طبقا للكود المصري للجراجات وتعديلاته.

وبحسب البيانات المعلنة من الهيئة فإن المساحات المطروحة تحت العجز والزيادة والعبرة بما يتم تسليمه على الطبيعة، وطبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.