«المجتمعات العمرانية» تطرح فرصة استثمارية بنشاط عمراني متكامل في مدينة السادات

مدة تنمية هذه القطعة تصل إلى 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري

«المجتمعات العمرانية» تطرح فرصة استثمارية بنشاط عمراني متكامل في مدينة السادات
شيماء عطالله

شيماء عطالله

4:47 م, السبت, 12 أكتوبر 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع في مدينة السادات، خلال شهر أكتوبر الحالي، بنشاط عمراني متكامل. تمتد الأرض على مساحة 113400 متر مربع، بسعر 3215 جنيهًا للمتر، بإجمالي سعر نحو 366 مليون جنيه، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

ووفقًا لبيانات الهيئة، فإن مدة تنمية هذه القطعة تصل إلى 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري. تشمل النسب البنائية للعمارات ما لا يزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، و45% للفيلات. يُسمح ببناء العمارات بارتفاع أرضي و3 أدوار، بينما يُسمح للفيلات بارتفاع أرضي ودور علوي.

بالنسبة لآلية السداد، يُشترط استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (تم سداد 10%، وتلتزم الشركة بسداد 15% خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص).

بالإضافة إلى ذلك، يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% لمجلس الأمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من سداد الدفعة المقدمة.

تُحمّل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمعدل سعر الفائدة المعلَن من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).