«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعتي أرض مخازن في برج العرب الجديدة

وقيمتهما الإجمالية 17.9 و8.9 مليون جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعتي أرض مخازن في برج العرب الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

4:11 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح قطعتيْ أرض للبيع بنشاط مخازن، ما عدا الدوائي، بمدينة برج العرب الجديدة،  خلال شهر يونيو الحالي، وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضى.

القطعة الأولى على مساحة 7551 مترًا مربعًا، بسعر 2365 جنيهًا للمتر، وبسعر إجمالي 17.9 مليون جنيه، في منطقة شمال المنطقة الصناعية الثالثة.

أما القطعة الثانية فمساحتها 3775 مترًا، بسعر 2365 جنيهًا، وتسجل قيمة إجمالية 8.9 مليون جنيه.

وأوضحت هيئة الاشتراطات البنائية لهما ألا تزيد عن 65% من مساحة قطعة الأرض، والحد الأقصى للارتفاع 15 مترًا، مع الالتزام بقيود ارتفاع القوات المسلحة، ويلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

وأشارت إلى أن مدة التنفيذ 3 سنوات، تُحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

وبالنسبة لآلية السداد، يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري، 10% تم سدادها، ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار، بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن قطعة الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يُستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة،

على أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمعدل سعر الفائدة المعلَن على الجنيه المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.