«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط فندق في مدينة المنيا الجديدة

وبسعر كلي نحو 113 مليون جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط فندق في مدينة المنيا الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

6:06 م, الأحد, 15 سبتمبر 24


طرحت هيئة المجتمعات العمرانية بيع قطعة أرض بنشاط فندق في مدينة المنيا الجديدة وتمتد على مساحة 26418 متر وبسعر 4265 جنيه للمتر وبسعر كلي نحو 113 مليون جنيه، بآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

واشترطت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

وأوضحت أن طريقة السداد، هي أن  يتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة الارض بالجنيه المصري (10% تم سدادها و نسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ).

بالإضافة إلي (١٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء)، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ،على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة وحتى تاريخ السداد( بالإضافة الى 2% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية).

وأضافت الهيئة أن، النسبة البنائية لا تزيد عن 20%، وأقصى ارتفاع أرضي و 3 أدوار، وقيوم الارتفاع المسموح بها 12 مترا، ويتم الالتزام باشتراطات الهيئة العامة للتنمية السياحية والدفاع المدني وشئون البيئة.