«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض فندقي تجاري غرب قنا الجديدة

بآلية التخصيص الفوري التي أقرتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019

«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض فندقي تجاري غرب قنا الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:51 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع بنشاط فندقي تجاري بمدينة غرب قنا الجديدة وتقع على مساحة 8500 متر وبسعر 5410 جنيه للمتر الواحد وبقيمة كلية نحو 46 مليون جنيه مصري، بآلية التخصيص الفوري التي أقرتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

ووفقًا لبيانات الهيئة فإن مدة التنفيذ 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام قطعة الأرض.

واشترطت الهيئة أن النسبة البنائية، و معامل استغلال قطعة الأرض، 1.5 ( باستخدام قاعدة الحجوم )، ولا تزيد مساحة المبانى للدور الأرضى عن 50% كحد اقصى من مساحة قطعة الأرض، والارتفاع  يتم تحديده باستخدام قاعده الحجوم وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المسموح بها بالمنطقة.

وأوضحت الهيئة أن طريقة السداد، هي أن يتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الارض بالجنية المصري وهي عبارة عن (5% تم سدادها + 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص ) بالإضافة إلى  (1 % مصاريف إدارية  و 0.5 % مجلس أمناء).

ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنية المصري ويستحق القسط الأول خلال عام.

الجدير بالذكر أن« غرب قنا» هي مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع، تقع في محافظة قنا، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 168 لسنة 2017، تبلغ مساحتها حوالي 8971 فدان (36.30 كم²)، وتبعد عن مدينة قنا بحوالي 5 كم، ومخطط لها استيعاب 550 ألف نسمة.