«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط حضانة فى العاصمة الإدارية

وتسجل القيمة الإجمالية حوالي 19.9 مليون  جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط حضانة فى العاصمة الإدارية
شيماء عطالله

شيماء عطالله

4:16 م, الأثنين, 10 يونيو 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح بيع قطعة أرض بنشاط حضانة في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري، خلال شهر يونيو الحالي.

وقالت الهيئة إن مساحة قطعة الأرض 1679 مترًا، وتقع في منطقة الحي السكني الخامس.

وحددت الهيئة أسعار المتر الواحد للقطعة بنحو 11.850 جنيه، لتسجل القيمة الإجمالية حوالي 19.9 مليون  جنيه.

واشترطت الهيئة أن النسبة البنائية لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة، و والارتفاع المسموح به دور أرضي وأول للإجارة، وبما لا يخالف قيد الإرتفاع.

وتصل المدة التنفيذية للمشروع لنحو 3 سنوات تُحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

وبالنسبة لآلية السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، منها 10% تم سدادها، والـ15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار، بموافقة مجلس الإدارة، حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة،

وعلى أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنيه المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار، بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

الجدير بالذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة ذكية جديدة، وتبلغ مساحتها حوالي 714 كيلومترًا مربعًا، وتُعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر،

وتقع على حدود مدينة بدر في المنطقة بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.

ويعد موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميزها، حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة.