المجتمعات العمرانية تصدر قراراً بتحديد طلبات الأراضى التي تستدعي عرضها علي لجنة التسعير

عرضها على اللجان المختصة

المجتمعات العمرانية تصدر قراراً بتحديد طلبات الأراضى التي تستدعي عرضها علي لجنة التسعير
شريف عمر

شريف عمر

5:36 م, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

أصدر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قرارًا، بشأن تحديد الميقات الزمني لطلبات العلاوات وأسعار الأراضى والمبانى ومقابل الانتفاع، وعرضها على اللجان المختصة.

وتضمن قرار مجلس الإدارة رقم (160) بتاريخ 18/ 10/ 2021 بشأن تحديد الميقات الزمني الواجب التعامل به مع مقدمي الطلبات، التي تستدعي تلك الطلبات عرضها علي اللجنة المختصة بالتسعير، لتحديد قيمة العلاوات المستحقة؛ وأسعار الأراضي والمباني ومقابل الانتفاع.

وجاء نص القرار كالتالي:


الموافقة على تحديد الميقات الزمني الواجب التعامل به مع مقدمي الطلبات، والتي تستدعي تلك الطلبات عرضها علي اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد قيمة العلاوات المستحقة؛ وأسعار الأراضي والمباني ومقابل الإنتفاع وفقا للتالي:

العلاوات

أولاً: بالنسبة للعلاوات أياً كانت يكون تاريخ تقديم الطلب من العميل هو تاريخ تحديد التسعير الواجب التعامل به حال صدور موافقة علي طلبه، ويكون هذا التسعير ساري لمدة عام من تاريخ إخطار العميل بهذا التسعير، على أن يتم سداد القيمة المالية خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالسعر المعتمد والمستحقات المطلوبة.

تسعير الأراضى والوحدات

ثانيا:- بالنسبة لتسعير الأراضي والوحدات بأنواعها ومقابل الإنتفاع وقطع الأراضي التي يتم طرحها علي الموقع الإلكتروني للهيئة، تمهيداً لتخصيصها للسادة المستثمرين وفقاً للاَليات التي أقرها مجلس إدارة الهيئة.

تكون العبرة بالسعر المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وقت سداد جدية الحجز للقطع محل الطرح بأنواعه (تمليك / مقابل انتفاع).

يتم الإلتزام بموافقة مجلس إدارة الهيئة الصادره بضوابط التخصيص ونسب ومدة السداد وشروط الطرح ووفقاً لاَليات التعامل مع السادة المستثمرين.

التعديلات لا تمنح مهلة إضافية

ثالثا: كل التعديلات التي يتقدم بها العملاء (سواء تستدعي العرض علي اللجنة المختصة بالتسعير أو لا تستدعي) لا تمنح أية مهل إضافية، ويتم الالتزام بالمدد الواردة في إخطار التخصيص أو أمر الإسناد أو التعاقد بحسب الأحوال.