«المجتمعات العمرانية» تستهدف 688 مليون جنيه من بيع قطعة أرض بالشيخ زايد (تفاصيل)

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

«المجتمعات العمرانية» تستهدف 688 مليون جنيه من بيع قطعة أرض بالشيخ زايد (تفاصيل)
محمود زكي

محمود زكي

4:28 م, الأحد, 9 أغسطس 20

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 688 مليون جنيه من بيع قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل في مدينة الشيخ زايد، للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019، مشيرة إلى أن سعر المتر المربع بلغ حوالي 8410 جنيهات.

وقالت الهيئة إن القطعة تقع في منطقة المحور المركزي القطاع الشمالي – بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 81840.38 متر مربع، على ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع على 50٪ من مساحة الأرض.

وأوضحت المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية للعمارات لا تزيد على 50 % من المساحة المخصصة للإسكان، في حين النسبة البنائية للفيلات لا تزيد على 45% من المساحة المخصصة للفيلات، والفيلات المنفصلة لا تزيد على 40% من مسطح كل قطعة أرض.

وأشارت الهيئة إلى الارتفاع ارضي+ أول للفيلات وأرضي+ 3 أدوار متكررة للعمارات، وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح به بالمنطقة.

وأكدت أنه يتم ترك ردود لا يقل عن 6 مترات من حدود أرض المشروع الصافية، وترك مسافة لا تقل عن مترين من المباني السكنية وحد الرصيف للطرق الداخلية بالمشروع.

وأوضحت أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات تمثل من 8 إلى 12 % من إجمالى مساحة أرض المشروع، ويتم توفير ممر مشاة لا يقل عن 6 مترات بين حد العمارة السكنية وأرض منطقة الخدمات.

ولفتت إلى أن النسبة البنائية للخدمات لا تزيد على 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والتعليمية، والارتفاع المسموح به بدروم + أرضي+ دورين لجميع الأنشطة.

وقالت الهيئة إن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.