«المجتمعات العمرانية» تستهدف 4.1 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض في 6 أكتوبر

بالتخصيص الفوري للأراضي

«المجتمعات العمرانية» تستهدف 4.1 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض في 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

4:05 م, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أرض للبيع بنشاط عمراني متكامل في مدينة 6 أكتوبر ضمن آلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019 وتستهدف من بيعها 4.1 مليار جنيه تقريبا.

وقالت الهيئة إن القطعة الأولى تقع في بالمنطقة السياحية على طريق امتداد محور 26 مباشرة بنشاط عمراني إداري تجاري سياحي ترفيهي على مساحة 62.7 فدان بسعر 9530 جنيها للمتر المربع.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 50٪ لجميع أنشطة المشروع.

ولفتت إلى أن نسبة 50٪ من مساحة الأرض مخصصة للإسكان على أن تكون نسبة النشاط الخدمي بين 8 إلى 12٪ من إجمالي الأرض المخصصة للخدمات الخاصة بالنشاط العمراني.

وأكدت أن نسبة الخدمات بالقطعة لا تزيد النسبة البنائية لها 30٪ من إجمالي مساحة المخصصة للبناء على أن يكون مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على.

وأوضحت الهيئة أن القطعة الثانية تقع بالمنطقة السياحية على طريق امتداد محور 26 مباشرة بنشاط مختلط بنشاط عمرانى إداري تجاري سياحي ترفيهي بمساحة 40 فدان وقد حددت سعر المتر المربع قيمة 9000 جنيه.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى أن نسبة 50٪ من الأرض تخصص للأنشطة الاستثمارية تجاري إداري طبي ترفيهي وغيرها على أن تكون النسبة البنائية 30٪ من إجمالي مساحة الأرض المخصصة لها، وأوضحت أن نسبة 50٪ من الأرض تخصص للنشاط السكني عمارات أو فيلات او كلبهما.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.