المجتمعات العمرانية تستهدف 2.66 مليار جنيه من بيع 3 قطع أراضٍ في القاهرة الجديدة

للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي

المجتمعات العمرانية تستهدف 2.66 مليار جنيه من بيع 3 قطع أراضٍ في القاهرة الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

1:00 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 3 قطع أراضي في مدينة القاهرة الجديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها في طروحاتها منذ   وذلك بمبيعات تبلغ حوالي 2.66 مليار جنيه. 

وقالت الهيئة إن القطعة الأولى تقع في منطقه الجمعيات بنشاط عمراني متكامل بمساحة 12.54 فدان وذلك بسعر متر 7365 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية عن 50% من إجمالي مساحة الأرض

وأضافت المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية للعمارات لاةتزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للاسكان والارتفاع أرضي + 5 أدوار علوية ( للعمارات ويسمح بإقامة غرف الأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 %.

وأكدت أن نسبة لأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من ؟إجمالي مساحة الأرض وأن النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة.

وأوضحت الهيئة أن القطعة الثانية تقع جنوب طريق السويس بنشاط عمراني على مساحة 21 فدان بسعر متر سجل حوالي 6450 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

وأضافت المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية للعمارات لاةتزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للاسكان والارتفاع أرضي + 3 أدوار علوية.

وأكدت نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض  النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى أن القطعة الثالثة تقع  بمشروع بيت الوطن بنشاط عمراني متكامل بمساحة 75 فدان بقيمة 5475 جنيه لكل متر مربع. 

وأوضحت المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد  عن 50% من  إجمالي مساحة الأرض على أن تكون النسبة البنائية للعمارات لاةتزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للاسكان والارتفاع أرضي + 3 أدوار علوية.

وأكدت أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض وأن النسبة البنائية للخدمات لاتزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة.

وأشارت إلى أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض الارض.