المجتمعات العمرانية تستهدف 2.1 مليار جنيه من بيع 3 قطع أراض بالقاهرة الجديدة

بالتخصيص الفورى للأراضى

المجتمعات العمرانية تستهدف 2.1 مليار جنيه من بيع 3 قطع أراض بالقاهرة الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

4:29 م, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 2.1 مليار جنيه مبيعات من بنشاط عمرانى متكامل فى مدينة القاهرة الجديدة وذلك للبيع بآلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها الهيئة فى طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضى 2019.

وقالت الهيئة إن القطعة الأولى تقع فى شرق المدنية على مساحة 68.36 فدان وذلك بسعر متر بلغ 3760 جنيه على أن تكون النسبة البنائية للمشروع 50٪ من مساحة الأرض.

وأوضحت الهيئة أن نسبة المبانى السكنية لا تزيد على 50٪ من إجمالى مساحة الأرض المخصصة للإسكان، فى حين تمثل النسبة الأرض المخصصة للخدمات ما بين 8 إلى 10٪ من إجمالى مساحة الأرض على أن ألا تزيد النسبة البنائية للخدمات على 30٪.

ولفتت إلى أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على أن يٌتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 20% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى.

وأوضحت الهيئة أن القطعة الثانية تقع في شمال الرحاب بنشاط عمراني متكامل على مساحة 48 فدانا قد حددت المجتمعات العمرانية سعر المتر بقيمة 5170 جنيها على ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 50٪ من مساحة الأرض.

وأوضحت الهيئة أن نسبة المبانى السكنية لا تزيد عن 50٪ من إجمالى مساحة الأرض المخصصة للإسكان، فى حين تمثل النسبة الأرض المخصصة للخدمات بين 8 إلى 10٪ من إجمالي مساحة الأرض، على أن الا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30٪.

ولفتت إلى المجتمعات العمرانية إلى أن مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، على أن يٌتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى.

ولفتت الهيئة إلى أن القطعة الثالثة تقع في منطقة الامتداد الشرقي للمستثمرٌن الجنوبية بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 5.31 فدان بسعر متر بلغ حوالي 5620 جنيها.

وأشارت المجتمعات العمرانية إلى النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 50٪ ، بينما تبلغ النسبة البنائية للعمارات 45٪ من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للإسكان، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.