المجتمعات العمرانية تستهدف 1.26 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر

وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي

المجتمعات العمرانية تستهدف 1.26 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

3:14 م, الخميس, 7 يناير 21

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 1.26 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض بنشاط في مدينة 6 أكتوبر وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

وقالت المجتمعات العمرانية إن القطعة الأولى تقع بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 35.41 فدان بنشاط  عمراني  متكامل بسعر متر 4615 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة الأرض. 

وأوضحت أن النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40% من إجمالي المساحة المخصصة الفيلات وعلى أن تكون نسبة الخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية لا تزيد عن 30%.

وأوضحت أن  مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة. 

وأكدت الهيئة أن القطعة الثانية تقع بمنطقة التوسعات الشرقية مطلة على طريق وصله بنشاط عمراني – بمساحة 32 فدان وقد حددت سعر المتر المربع داخل القطعة بقيمة 4043 جنيه.

ولفتت المجتمعات العمرانية إلى ألا  تزيد النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة الأرض، مشيرة إلى أن النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40% من إجمالي المساحة المخصصة الفيلات. 

وأكدت أن المساحة المخصصة للخدمات داخل القطعة تتراوح من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية لا تزيد عن 30% على أن تكون أقصى مدة لتنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة.